رسمة لرجل يرتدي لباس أسود و فوق رأسه غطاء أبيض و أمامه رسمة على شكل قوقعة عليها خطوط و من خلفه اللون رملي

مروحة فيبوناتشي. نصائح من Olymp Trade

فيبوناتشي ومساهمته في علم الرياضيات

Olymp Trade كان فيبوناتشي (1175 – 1250) عالم رياضيات إيطاليًا من بيزا. وهو يُعدّ واحدًا من أكثر علماء الرياضيات موهبةً في العصور الوسطى. قام فيبوناتشي بتعميم نظام الأعداد الهندوسية–العربية في العالم الغربي، كما قام بإدخال أوروبا في تسلسل أرقام فيبوناتشي.

إذا كنت لا تتذكر ما هي أرقام فيبوناتشي، فسيقوم أحد محللي Olymp Trade بشرحها عمّا قريب. ولكن، ننصحك بقراءة المقال كاملًا حول فيبوناتشي، بما أن موضوع اليوم هو وصف أحد المؤشرات/التقنيات القائمة على هذه الأرقام.   

متسلسلة فيبوناتشي

تبدأ متسلسلة فيبوناتشي بالرقمين 0 و1، ثم تمضي بلا حدود بإضافة الرقمين السابقين. وبالتالي، فإن بداية متسلسلة أرقام فيبوناتشي هي: 0، 1، 1، 2، 3، 5، 8، 13، 21، 34، 55، 89، 144… وبناءً على هيكل المتسلسلة، فإن الرقم التالي بعد 144 هو 233 (89 + 144 = 233).

إضافةً إلى ذلك، تُعدّ أرقام فيبوناتشي مهمة لأن أي رقم مُعطى يبلغ تقريبًا 1.618 ضعف الرقم السابق (144/89 = 1.618). يسمى الرقم 1.618 أو 0.618 (89/144 = 0.618) النسبة الذهبية، ولأسباب غير معروفة، يبدو أن الأسواق المالية تتصرف في أنماط ثابتة مع نسبة فيبوناتشي.

ما هي مستويات فيبوناتشي؟

الموضوع التالي الذي يريد أحد محللي Olymp Trade شرحه عمّا قريب هو بخصوص مستويات فيبوناتشي، حيث يُستخدم هذا المصطلح في التحليل التقني للإشارة إلى مناطق الدعم أو المقاومة. يتم إنشاء هذه المستويات عن طريق رسم خط اتجاه بين أعلى وأدنى حركة سعر ثم تقسيم المسافة على نسب فيبوناتشي الرئيسية التي هي 23.6%، و38.2%، و50%، و61.8% و100%. انظر إلى الصورة المُعدّة لك لتوضح مستويات فيبوناتشي.

USDJPY مخطط شموع يابانية باللونين الأحمر والأخضر عليه Fibonacci levels و ثمانية خطوط أرجوانية خلفية بيضاء

وكما تلاحظ، بعد حركة سعرية كبيرة صعودية أو هبوطية، غالبًا ما تكون مستويات الدعم أو المقاومة عند خطوط فيبوناتشي هذه أو قريبة منها.
وبمجرد اختيار المتداول لحركة السعر، تظل مستويات فيبوناتشي ثابتة لا تتغيّر، مما يتيح للمتداولين المشاركة والتفاعل عندما تكون مستويات الأسعار قريبة من الدعم أو المقاومة.

مروحة فيبوناتشي

والآن بعد هذا الشرح القصير حول أرقام فيبوناتشي، سيشرح أحد محللي Olymp Trade موضوع اليوم. مروحة فيبوناتشي هي خطوط الاتجاه المرسومة بين نقطتين متطرفتين، تغطي الأسعار المرتفعة والمنخفضة. إذن، سيتم رسم خطوط المروحة بواسطة المؤشر الذي يظهر المناطق التي من المحتمل أن يحدث فيها دعم أو مقاومة في حركة الاتجاه، كما تقوم خطوط المروحة أيضًا بتجاوز مستويات فيبوناتشي 23.6%، و38.2%، و50.0% و61.8%. انظر إلى الصورة التي تعرض مروحة فيبوناتشي.

online BRENT مخطط شموع يابانية باللونين الأحمر والأخضر عليه Fibonacci fan و خطوط برتقالية تبدأ من نقطة واحدة

بتحليل الصورة أعلاه، من الممكن القول أنه بعد تصحيح السعر الأول
، فإن مستوى الدعم الجديد على منصة Olymp Trade كان في مستوى مروحة فيبوناتشي 0.618 بالضبط، وهي النسبة الذهبية التي وصفها فيبوناتشي منذ 800 عام!

وفي النهاية، تُستخدم مروحة فيبوناتشي لتحديد نقاط الدعم، أو المقاومة أو الانعكاس المحتملة في الاتجاه الصعودي أو الهبوطي، مما يسمح للمتداولين بتوقّع نقاط النهاية لحركة الأصل.

نتمنى لك تداولًا ناجحًا!

51 thoughts on “مروحة فيبوناتشي. نصائح من Olymp Trade”

  1. منذ المدرسة وأنا مفتون بنسب فيبوناتشي. أعتقد أن النسبة الذهبية هي أجمل الأشياء التي يمكن ملاحظتها في الكون. أنا سعيد أن olymp trade قد لفتت انتباه الجميع إلى أن مستويات فيبوناتشي يمكن العثور عليها في عالم المال أيضا.

  2. بصفتي عالم رياضيات، أنا سعيد للغاية بفكرة أن تسلسل الرياضيات وفيبوناتشي يمكن أن يساعد في تحقيق أرباح في الأسواق المالية. أنا لست مندهشًا على الإطلاق من أن هذه الأرقام ذات مغزى في مجال المال أيضًا، لأنها تأخذ مكانها في كل جانب من جوانب حياتنا اليومية. لقد راقبت التعليقات حول نصب olymp trade ولم أجد شيئا يدعو للقلق. يبدو أنه وسيط ملائم. أنا متأكد من أنني سأكون قادرًا على تطوير نظام تداول يعتمد على مستويات فيبوناتشي للتداول مع أوليمب. أفضل ما في الأمر أن لديهم بالفعل بعض أدوات التخطيط الرائعة المضمنة في البرنامج للمساعدة في التحقق من هذه المستويات.

  3. لست متأكدًا تمامًا من مروحة فيبوناتشي. من المؤكد أن شكل المخطط يبدو لطيفًا للغاية، ولكن إن اخترت مخطط عشوائي، فقد يكون الانطباع مختلف تمامًا. في الوقت نفسه تعمل المستويات الأفقية لفيبوناتشي بشكل جيد على حسب رأيي. خاصة أنها مفيدة عند عدم وجود دعم ومقاومة أخرى قريبة.

  4. في كل مرة أنظر فيها إلى أرقام فيبوناتشي، تدهشني تمامًا المعجزة الموجودة في هذه الأرقام. الزهور والأشجار والحيوانات والبشر – في كل مكان يمكننا أن نرى هذا الكمال الرياضي. أنا سعيد لأن متخصصي Olymp Trade اختاروا إضافة مروحة ومستويات فيبوناتشي إلى مجموعة أدوات المنصة. أعتقد أنه من الطبيعي أن يقدر الجميع هذه المستويات باعتبارها أدوات هامة ويمكن أن تساعد في الحصول على بعض المزايا في السوق.

  5. كان فيبوناتشي عالم رياضيات، لكن أرقام فيبوناتشي خاصته نصب. تعد Olymp Trade شركة وساطة جيدة ولا أقصد أن Olymp Trade تقدم النصابين، لأن هذه المدونة تشرح فقط كل شيء عن التداول. لا أعرف لماذا يستخدمها جميع الوسطاء والمتداولون ويقدروها. فعاليتها منخفضة، لذا من الأفضل العثور على مؤشر آخر.

  6. حتى قبل أن أبدأ التداول على olymp trade، قرأت السيرة الذاتية الكاملة لهذا الرجل وتعلمت عن إنجازاته. إنه لأمر مدهش أن الرجل قد رحل منذ فترة طويلة، لكن معرفته وخبرته لا تزال ذات صلة ويتم تطبيقها في مجالات مختلفة …

  7. إنها أداة مهمة جدا في التحليل الفني، والتي تتميز بدقة عالية.
    وعلى الرغم من وجود إشارات بالفعل إلى هذا المؤشر في مقالات olymp trade، لا يزال بإمكانك وبأعجوبة تذكرها بالتفصيل..

  8. في البداية لم أفهم حقًا العلاقة بين فيبوناتشي والتداول. ولكن بعد ذلك تذكرت، إنها مقالة مفيدة جدا. أنا نفسي أحيانًا أستخدم مستويات فيبوناتشي في تداولي مع olymp trade. والأمر يسير على نحو ممتاز. كانت النصائح التي قرأتها في المقالة مفيدة جدًا لي. ربما سأستخدم بعضًا منهم في تداولي.

  9. أرقام فيبوناتشي جيدة من الناحية الفنية. اعتقدت أن هذه مجرد أرقام جميلة، ولكن عندما بدأت التداول مع Olymp Trade، أدركت أنها تستخدم في العديد من الاستراتيجيات وتتمتع بتطبيق عملي للغاية. غالبًا ما يتم استخدامها للعثور على مستويات مقاومة مثالية، مما سيساعد على جعل استراتيجية التداول أكثر توازن.

  10. من الرائع أنهم يحاولون في olymp trade تسليط الضوء على أهم الموضوعات وتركيز انتباه المتداولين على الفور. بفضل هذه المراجعات، يمكن حتى للمبتدئ توجيه نفسه في السوق والعثور على شيء يسمح له بالربح في المستقبل القريب.

  11. لماذا تم استبدال الرافعة المالية بالمضاعفات هنا؟ هل هي فكرة جيدة؟؟

    1. الرافعة المالية هي نفسها المضاعفات. مجرد نسخة مبسطة. لذلك، في تداولك مع Olymp Trade لن يتغير شيء تقريبًا، لا داعي للقلق. أنا شخصياً أفضل العمل مع المضاعفات، فهي أسهل قليلاً))

  12. كما تعلم، يبدأ رقم فيبوناتشي بالرقم 1 و 1، وبعد ذلك يكون كل رقم جديد نتيجة حاصل جمع الرقمين السابقين. هناك العديد من الأساطير حول أرقام فيبوناتشي، بما في ذلك التداول. لقد تجنبتهم لفترة طويلة في التداول لأنني لم أفهم ما هم وكيف يمكن استخدامها، لكنني فهمت ذلك مع Olymp Trade. ومع ذلك، فإن أرقام فيبوناتشي، على الرغم من كل تحديثاتها، تعد أداة مفيدة للغاية يمكنها زيادة أرباحك بشدة.
    واحدة من أقدم أدوات المتداول وأكثرها ثقة هي مستويات الدعم والمقاومة المنتشرة. يتيح ذلك للمتداولين تحديد نقاط السعر لمعرفة ما إذا كان من المربح الشراء الآن، وما إذا كان حان وقت البيع، ومتى يمكن للسعر تغيير الاتجاه. ومع ذلك، ليس من الممكن دائمًا تحديد المستوى الذي سيعمل بالضبط وأي سعر لن يلاحظه حتى. لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء في هذه المرحلة. هذه هي بالضبط المشكلة التي تساعد مستويات فيبوناتشي في حلها.
    الآن أستخدم مستويات فيبوناتشي مع نظرية موجات إليوت. وفقًا لهذه النظرية، يمكن أن تتحلل أي حركة اتجاه في أداة مالية إلى خمس موجات: ثلاث موجات اتجاه رئيسية (دافعة) وموجتان لتصحيح الاتجاه. يتم ترقيم الموجات الدافعة على أنها الأولى والثالثة والخامسة، ويتم ترقيم الموجات التصحيحية الثانية والرابعة.
    ونعم، أستطيع أن أقول إنها حسنت ربحي بشكل كبير.

  13. من الشيق تعلم بعض الاستراتيجيات والأساليب الجديدة، لأنها دائمًا مرحلة جديدة في عملك، لأنها معرفة جديدة وتجربة جديدة تسمح لك بتحديد ما يناسبك وما يمكنك استخدامه في عملك لتحقيق الربح.
    يعجبني أن تشارك OLYMP TRADE معلومات حول الاستراتيجيات الكلاسيكية وبعض الأساليب الحديثة، بحيث يمكن لكل عميل للشركة العمل تمامًا كما يشاء، لأننا جميعًا مشاركين مستقلين في السوق ونسعى جميعًا لأشياء مختلفة.

  14. أنا مندهش في كل مرة كيف أن olymp Trade فوركس تصدر بعض الأخبار أو المقالات الشيقة حتى من بعض التفاصيل الصغيرة حول هيكل السوق ومعاييره. لذلك فهي تستحق الاهتمام. وهذا يثبت بالتأكيد حقيقة أنه يمكن أن ينعكس تغيير بسيط أو ميزة على السوق، لذلك يجب أن تظل دائمًا على دراية بما يحدث، حتى تتمكن دائمًا من استخدام الفرص الفعلية لتحقيق أهدافك.

  15. عندما تبدأ العمل في Olymp Trade فوركس، تحصل على انطباع جيد عن الظروف التي تراها هنا. وهذا لا يرجع إلى قاعات التداول وكيف يعمل الحساب التجريبي هنا. هذا بسبب الأشخاص الذين يعملون هنا، لأنهم ليسوا مجرد محترفين يمكنهم تقديم المشورة العملية لك، ولكن هذا مهم أيضًا. أولاً وقبل كل شيء، الأشخاص الذين يعملون هنا هم الأشخاص الذين يساعدون المتداولين في الشركة ومستعدون دائمًا لدعمهم بالنصائح وبعض التلميحات ولهذا السبب يتم حل أي سؤال في بضع دقائق أو نحو ذلك، مما يسمح للعملاء بالاسترخاء والتركيز بشكل كامل على العمل في السوق.

  16. أعتقد أنه من الرائع حقًا أن الرياضيات والتداول مرتبطان ارتباطًا وثيقًا، ويمكنك العثور على الكثير من الأنماط بينهم.
    تعد مستويات الدعم والمقاومة من أقدم أدوات المتداول وأكثرها ضمانا. يحتاج المشاركون في السوق إلى نقاط أسعار لمعرفة ما إذا كان من المربح الشراء الآن، وما إذا كان الوقت قد حان للبيع، وأين يمكن للسعر تغيير اتجاهه. ومع ذلك، ليس من الممكن على الدوام التحديد الدقيق للمستوى الذي سينجح، وأي مستوى لن يلاحظه السعر حتى. هذه هي بالضبط المشكلة التي تساعد مستويات فيبوناتشي على حلها عند التداول باستخدام Olymp Trade فوركس.

  17. إن كنت تعتقد أنك تعرف الكثير بالفعل عن تقنيات تحليل السوق، فستثبت لك مقالات olymp trade فوركس أنه لا يزال هناك الكثير لا تعرفه. هذه بحق أخبار رائعة، لأنك عندما تتوقف عن التعلم في مجالك تتوقف عن أن تكون محترف. وبالطبع، فإن حقيقة أننا نتمتع بإمكانية الوصول إلى المقالات الحديثة والموجودة ببساطة هي أخبار رائعة بالنسبة لنا ويمكن أن تجلب لنا الثقة في المستقبل وتحقيق أرباح أكثر ثبات بالطبع.

  18. مؤشرات فيبوناتشي جيدة من الناحية الفنية. في البداية، لم أفهم حقًا علاقتها بالتداول. لكن هذا المقال فتح عيني. عندما بدأت التداول مع Olymp Trade فوركس، أدركت أنها تُستخدم في العديد من الاستراتيجيات ولديها تطبيقات ملائمة. غالبًا ما يتم استخدامها للعثور على مستويات المقاومة المثالية للمساعدة في تحقيق التوازن لاستراتيجيتك في التداول.

  19. لن تتعلق مراجعتي بتجربتي أو مميزات التداول أو سحب الأموال.
    كتب الكثير من المتداولين عن مثل هذه الأشياء. أريد أن ألفت النظرإلى قضية واحدة غير معتادة، وهي مهمة جدًا. تقدم Olymp Trade فوركس دعم 24/7، بما في ذلك التليفون.
    لن تترك بمفردك مع مشاكلك أو أسئلتك. أيضًا، يمكنك دائمًا الاتصال وتوضيح أي مواقف أو أسئلة تظهر أثناء التداول. إذا كنت بحاجة إلى معلومات أو اتصالات غير رسمية، فيمكنك دائمًا الانضمام إلى مجتمعهم على فيسبوك والدردشة مع المتداولين الآخرين.

  20. شكرا Olymp Trade فوركس على كسب المال من خلال العمل الممتع. إنه بجد أكثر تشويق من أي شيء آخر قمت به في حياتي. أحب أيضًا أنه عندما تريد تعلم أشياء جديدة عن الفوركس، ستتعلم الكثير من المعلومات المفيدة لحياتك! على سبيل المثال، هذه المقالة. من المفيد جدًا قراءة أرقام فيبوناتشي. طبعا .. سمعت هذا الاسم من قبل .. أعتقد أن هذا الرجل لم يعش عبثا. لقد قدم للعالم شيء مهم. يجب على كل واحد منا أن يقدم شيء مهم إلى هذا العالم. اكتشاف عظيم، أو إنشاء شيء، أو تربية أطفال جيدين.
    آمل أن يكون لدي كل شيء مقدما .. ولكن في الوقت الحالي سأكسب المال من خلال Olymp Trade فوركس. سوف أدرس. الأمر يستاهل..)
    .. آه بالمناسبة .. أردت أن أنصح الجميع بتجربة تداول Fix time. أنا ربحت 80% من تداول الأصول المختلفة. أحتاج إلى تعلم كيفية استخدام فيبوناتشي لزيادة عدد نجاحاتي!).

  21. من المثير جدًا معرفة أنه يمكن تعقب مناجم الذهب في كل مكان.
    بالتأكيد، الأسواق ليست استثناء. تصحيح فيبوناتشي أحد أكثر الأدوات شيوعًا التي يستخدمها المتداولون على نطاق واسع، ومن الجيد أن تقدم olymp trade مثل هذا الموضوع المهم لمتداوليها. لا أستطيع فعلا تخيل التداول بدون هيكل فيبوناتشي لأنه يعمل بجد طوال الوقت وهو أمر رائع لأنه من الجيد معرفة أن هناك على الأقل بعض الأشياء الجيدة دائمًا في التنبؤ بالسعر.
    لم أجرب مروحة فيبوناتشي حتى الآن، لكنني سأجربها في أقرب وقت ممكن لإثراء ترسانة أدواتي لتحليل السوق.

  22. أنا مقتنع بأن مستويات فيبوناتشي مهمة جدا في التحليل الفني، ويسعدني أن أرى أن محللي olymp trade ينشئون مثل هذا المحتوى التعليمي المفيد. بالنسبة لي، فإن مستويات الدعم والمقاومة هي الأساس للتداول قصير الأجل في الغالب لأنها يمكن أن تساعد المتداولين على التنبؤ (أو على الأقل محاولة التنبؤ) بالحركة المستقبلية للسعر.

  23. يبدو هذا مثل المعجزة أن تنعكس أفكار فيبوناتشي في المجالات التي تم اختراعها بعد قرون من وفاته. يتم استخدام مراوح فيبوناتشي على نطاق واسع من المتداولين في جميع أنحاء العالم و olymp trade عندها حق بإخبار عملائها عن هذه الأداة لتحليل الاتجاهات.

  24. شرح رائع رائع جدا احببته جدا انا حسين من سوهاج مصر المنصة كويسة جدا و شرح المقال عجبني جدا اصل انا لسه مبتدا في التداول و منصة olymp trade عجبتني جدا جدا و انا الحمد لله لسه اتعلم و في نفس الوقت اتداول و حققت ارباح كويسة و الحمد لله

  25. إن فهم كيفية استخدام مستويات فيبوناتشي في التداول مع وسيط olymp trade forex ميزة رائعة! بفضل جهود ليوناردو فيبوناتشي، شهد العالم في القرن الثالث عشر تسلسل عددي كان كل رقم متتالي فيه مساوي لمجموع الرقمين السابقين. كل شيء في الطبيعة، حتى في جسم الإنسان، كان مثل النسبة الذهبية. تعتبر خطوط النسبة الذهبية أداة تحليل شائعة، ولهذا السبب يمكن العثور عليها في أي منصة. يتم توفير العديد من الأدوات الفنية على أساس تسلسل أرقام فيبوناتشي (المناطق، المروحة وغيرها) في منصات التداول.

  26. هذا التطبيق من افضل تطبيقات التداول عن تجربة و فعلا مرة مربح و ارباحه كبيرة

  27. أتذكر أنن أحببت بجد القراءة عن فيبوناتشي. الرياضيات موضوع رائع وشيق جدا. خاصة عندما يجلب المال، هل تعرف قصدي؟
    لذلك، يعد تداول العقود مقابل الفروقات أمر ساحر جدا لأولئك الذين يرغبون في إيجاد طريقة لكسب المال عبر الإنترنت. أعلم أن الكثير من الناس يرغبون في التداول في البورصة. يرى الناس ويفهمون أن هذا هو الاستقلال المالي والأرباح المرتفعة، لكن هذا يتطلب ترخيص ورأس مال كبير لبدء العمل. بالإضافة إلى ذلك، أنت بحاجة إلى الكثير من المعرفة. لذلك، عندما ظهر وسطاء التداول مقابل اختلاف الأسعار، كان الجميع سعداء. يمكنك التداول في الأسواق المالية بدون امتلاك أصل بالفعل. بالإضافة إلى ذلك، لا تحتاج إلى رأس مال كبير لبدء التشغيل. على سبيل المثال، الحد الأدنى للإيداع في تداول العملات الأجنبية في olymp هو 10 دولارات فقط. بالطبع، أعتقد أن هذا ليس خطير وينبغي أن تبدأ بمبلغ لا يقل عن 500 دولار. لكنك تقرر حقًا. على أي حال، ينبغي أن تبدأ دائمًا بحساب تجريبي!
    هذه فرصة جيدة لتداول الفوركس بأموال افتراضية. وهو مجاني!

  28. إن معرفة كل هذه التفاصيل ليس بالأمر السهل.
    لا يهم إذا كنت تعمل في Olymp Trade أم لا.
    من ناحية أخرى، إنه شيء يستحق التعلم والمحاولة، لأنه يعطي أكبر قدر من البصيرة في السوق.

  29. يمكن أن يؤدي استخدام فيبوناتشي إلى تحسين نتائج التداول الخاصة بك بسرعة كبيرة وبطريقة دراماتيكية وأنا سعيد بجد لأن olymp trade توفر للمتداولين فرصة لاستخدام فيبوناتشي في تداولهم.
    لا يزال الأمر يبدو وكأنه معجزة بالنسبة لي أن يظهر تسلسل فيبوناتشي والنسبة الذهبية في العديد من الأشياء والمفاهيم، وقد اندهشت عندما اكتشفت أن هذه الظاهرة تُستخدم أيضًا في التداول والتنبؤ بالأسعار. ومع ذلك، فهي تعمل وتوجد بغض النظر عن إيماننا بها. هناك الكثير من المتداولين الذين يستخدمون مستويات تصحيح فيبوناتشي في روتين التداول الخاص بهم وأفترض أنه ينبغي استخدامها من قبل الجميع في التداول لأنها تعطي الكثير من الأفكار.

  30. أنا شخصياً لم أستخدم فيبوناتشي قبل كده لتحديد نقطة الدخول، لأنه يبدو لي أنها معقدة جدا، خاصة عندما نتحدث عن المتداولين الجدد.
    تقدم لنا Olymp Trade مقالة رائعة تشرح جميع التفاصيل حول مستويات فيبوناتشي، ومع ذلك، أعتقد أنها صعبة جدا. الشيء الرئيسي للمتداولين الجدد هو فقط فهم المفاهيم الأساسية، مثل العرض/الطلب، والاتجاه، وانعكاسات الاتجاه وأشياء أخرى. أقصى ما يمكنهم فعله هو تعلم المتوسط المتحرك لأنه يظهر ببساطة اتجاه الترند.

  31. يؤمن بعض المتداولين بمستويات فيبوناتشي أكثر من اللازم. غالبًا ما ينتظرون انتعاشًا بنسبة 50% بعد حركة قوية في السوق للشراء أو البيع بعد ذلك، ولكن الأمر هو أن مثل هذا الارتداد لا يحدث دائمًا. على سبيل المثال، نادرًا ما يعطي الجنيه البريطاني مثل هذه الفرصة للحاق بالركب. الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله هنا هو الانتباه طوال الوقت والاستعداد للشراء أو البيع في بداية حركة السوق. في هذه الحالة، لن تحتاج إلى ارتداد للبدء.

  32. ساعدتني مستويات فيبوناتشي كثيرًا في الماضي. لقد استخدمتها حيث قدمت Olymp Trade لي هذا المؤشر بالإضافة إلى العديد من المؤشرات الأخرى.

  33. فيبوناتشي واحدة من أكثر المؤشرات فائدة ودقة في التداول، ومن الرائع أن منصة olymp trade تمتلكها أيضًا في مؤشراتها. أنا، أولاً، أستخدم مستويات تصحيح فيبوناتشي طوال الوقت وفي كثير من الأحيان، يظهرون الموقع بأكمله بشكل واضح. لذلك، أشعر أن كل متداول يجب أن يكون لديه فكرة واضحة عن كيفية استخدام FIbs في تداوله.

  34. مستويات فيبوناتشي هي واحدة من أشهر المؤشرات على الإطلاق. أهم شيء لأنها تقنية ليست صعبة للغاية ويستخدمها المتداولون بحماس. ومع ذلك، خلال مسيرتي في التداول كلها، لم أثق أبدًا في مستويات فيبوناتشي. ولا أعرف لِماذا. حاولت أن أستخدمها وفي الواقع كنت ناجح في استخدام fib لكنني وجدت استراتيجية أخرى تعطي نتائج أفضل.

  35. حاولت أن أتداول على أساس مستويات فيبوناتشي لكن فشلت
    تامًا. مع مثل هذا الدعامة أستمر في العمل.

  36. شكراً على المقال هذا ليس موضوع جديد علي، ولكن على الرغم من ذلك، تعلمت الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام بنفسي. يعتمد العديد من المتداولين، أثناء تداول FTT، على مؤشرات مختلفة في الاستراتيجيات التي يستخدمونها. عند القيام بمثل هذه الإجراءات، ينسون أساسيات التحليل البياني الذي، إذا تم استخدامه بشكل صحيح، قادر على إظهار نتائج ممتازة. واحدة من أكثر الأدوات فعالية هي مستويات فيبوناتشي.
    تتكون شبكة فيبوناتشي من عدة مستويات للدعم والمقاومة. من البديهي أنه لا يوجد متداول محترف واحد يعمل في أحد أسواق الأسهم أو FTT يجادل هذا.
    إنه نموذج قديم يوضح كيف يعمل الكون بأكمله بناءً على التحليل الرياضي. لذلك فإن تطبيقه في التداول مع FTT معقول جدا.
    أنا لا أستخدم مستويات فيبوناتشي في استراتيجية التداول الخاصة بي، لكنني جربته مرة وحاولت التداول على إشاراته. إنه فعال، يمكنني بالتأكيد أن أقول ذلك.

    1. نعم لديها اصدار ويب يمكنك الدخول ايه و استعماله بمجرد الدخول الى هذا الرابط هنا يمكنك التداول و استعمال منصة اولمب تريد في نسخة المتصفح و هي نسخة كاملة و ممتازة جدا انصحك بتجربتها

  37. لقد كنت مهتم منذ فترة طويلة بفيبو كنهج لتحليل السوق لأن الكثيرين يثنون على طريقة التحليل هذه، على الرغم من
    أنه ليس من السهل فهمها. سأخبرك برأيي، لن تكون المقالات على Olymp Trade كافية لفهم هذا التنسيق بالكامل، لكنك ستفهم على الأقل الأساسيات وستتمكن من تنفيذها في تداولك. الشيء الرئيسي هو تحليل ما تفعله ومحاولة العثور على أنماط، والسوق مليء بها.

  38. مستويات فيبوناتشي هي واحدة من مؤشراتي المفضلة، خاصة مع مؤشر القوة النسبية. إنها المفضلة عندي.

  39. طبعا فيبوناتشي هي واحدة من أهم الأدوات في التداول. العديد من الأدوات المالية لها تراجعات ويمكن قياسها مقدما باستخدام فيبوناتشي. ومع ذلك، في بعض الأحيان قد يتركك الأصل الذي تتداوله دون تراجع ولن يساعدك فيبو. لحسن الحظ، في معظم الحالات يعمل فيبو.

  40. حاولت أن أتعلم موضوع تطبيق الاستراتيجيات على منصة olymp trade، بما في ذلك مستويات فيبوناتشي، ومع ذلك كان كل شيء بلا فائدة.
    أنا معجب بجد باستخدام المؤشرات في الاستراتيجيات وجميع تلك التي أطبقها يوميًا في التداول، بما في ذلك المؤشرات الفنية… على أي حال، يعتبر فيبوناتشي أصعب المؤشرات بالنسبة لي. أنا أعشق أشياء مثل مؤشر القوة النسبية أو المذبذب الرائع، فهي واضحة بالنسبة لي.

  41. لقد شاهدت مؤخرًا العديد من مقاطع الفيديو من المتداولين أصحاب الخبرة حول كيفية التداول باستخدام أنماط فيبوناتشي. وإليك مقال من Olymp Trade!
    لذلك هذا الموضوع يستحق النظر فيه.
    لقد فهمت بالفعل مبدأ بناء سلسلة أعداد وأشكال. الآن أنا بحاجة إلى معرفة كيفية تطبيق هذه الأنماط بشكل أكثر فعالية.

  42. تسلسل فيبوناتشي هو واحد من أكثر الأشياء إثارة للاهتمام في الرياضيات. آمل أن أتمكن من إتقان هذه المستويات يومًا ما.

  43. هذا الرجل كان عالما عظيما وعبقريا عندما كان على قيد الحياة. لم أندهش بالتأكيد عندما اكتشفت أنه يمكنك استخدام سلسلة فيبوناتشي في التداول أيضًا. لقد تم استخدامها لسنوات، وبطريقة أو بأخرى إنها تعمل بسهولة وكأنه تقريبا هناك شيء سحري مع مستويات الدعم هذه.

  44. كان هذا الرجل عبقريًا على ما يبدو. أمر مدهش نسبيًا أن نرى أن ما بناه عالم رياضيّ من قرون مضت يُستخدَم إلى الآن، وينطبق على التمويل الحديث وتداول الأوراق المالية في الأسواق. يمكنك أيضًا التداول في سوق العملات الأجنبية والعملات المشفرة من خلالها، الأمر الذي لم يكن موجودًا منذ مئات السنين.

  45. أدوات Olymp Trade رائعة في تحليل مخططات الأسعار. ليس مستويات فيبوناتشي فحسب، بل هناك المزيد والمزيد من الأدوات. رغم ذلك، فإن مستويات فيبوناتشي إحدى أدواتي المفضلة.

  46. لم أستخدم fibonacci في الواقع.
    أنا على دراية بوجود هذا المؤشر على منصة Olymp Trade، ولكن لا تزال استراتيجيتي تعتمد عادة على الأحجام، ولهذا السبب نادرًا ما أنتبه إلى الذبذبات المختلفة و أشياء من هذا القبيل.
    هذا لا يعني أنها عديمة الفائدة. العكس بالعكس، يمكن أن تكون بمثابة أدوات لا يمكن الاستغناء عنها لأولئك الذين يحرصون على التحليل الفني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *