Index ADX Olymp trade

مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية (ADX). نصائح Olymptrade

من هو مُخترع مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية (ADX)؟

الاتجاه هو أحد المفاهيم الأساسية للتحليل الفني. اليوم سيخبرك محلل Olymptrade عن هذا المؤشر الرائع الذي يساعد المتداولين على فهم قوة الاتجاه. يعد جي ويليس وايلدر جونيور المهندس الأمريكي ومطور العقارات السابق الذي عمل على تحويل تحليل التداول عن طريق تطبيق أنظمة حسابية للاستثمار. بالإضافة إلى تطوير مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية (ADX)، فإن وايلدر أيضًا يُعَدُّ مسؤولًا عن العديد من مؤشرات التحليل الفني الشائع استخدامها؛ بما في ذلك مؤشر القوة النسبية (RSI)، ومؤشر التوقف والانعكاس (SAR) ومؤشر متوسط التغير الفعلي. وهو مؤلف كتاب “مفاهيم جديدة في أنظمة التداول” الذي تم نشره في عام 1978. ولا يزال هذا واحدًا من كتب التداول الأساسية التي يوصي بها المستثمرون والمتداولون من جميع أنحاء العالم.

ما مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية (ADX)؟

يُستخدَم مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية مع مؤشر الاتجاه السلبي (-DI) ومؤشر الاتجاه الإيجابي (+DI)، ويُطلَق عليها معًا مؤشرات قوة الزخم. يساعد مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية (ADX) المستثمرين على تحليل  قوة الاتجاه. يحدث اتجاه قوي عندما يكون مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية (ADX) أعلى من 25 بينما يحدث اتجاه ضعيف عندما يكون مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية (ADX) أقل من 20. يُرجى إلقاء نظرة على الصورة التي أعدها محلل Olymptrade لشرح هذا المؤشر.

مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية (ADX). نصائح Olymptrade

يُستمد كل من مؤشر الاتجاه الإيجابي (+DI) ومؤشر الاتجاه السلبي (-DI) من المتوسطات السلسة لهذه الاختلافات، وقياس توجه الاتجاه. يُستمد مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية (ADX) من المتوسطات السلسة من الفرق بين مؤشر الاتجاه الإيجابي (+DI) ومؤشر الاتجاه السلبي (-DI) ويعمل على قياس قوة الاتجاه بغض النظر عن توجهه. بصفة عامة، تحدث حركة صعودية عندما يكون مؤشر الاتجاه الإيجابي (+DI) أكبر من مؤشر الاتجاه السلبي (-DI)، بينما يحدث الاتجاه الهبوطي عندما يكون مؤشر الاتجاه السلبي (-DI) أكبر. بالنظر إلى الصورة أعلاه، يمكنك أن ترى أن الخط الأصفر (-DI) أكبر من الخط الأزرق (+DI) مما يؤكد الاتجاه الهبوطي.

توجه الاتجاه والتقاطعات

تحدث إشارة الشراء عندما يتجاوز مؤشر الاتجاه الإيجابي (+DI) مؤشر الاتجاه السلبي (-DI). يتم تعزيز إشارة الشراء هذه عندما يتحرك مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية (الخط الأحمر) إلى أعلى، مما يؤكد قوة الاتجاه. وفي المقابل، يتم تشغيل إشارة البيع عندما يتجاوز مؤشر الاتجاه السلبي (-DI) مؤشر الاتجاه الإيجابي (+DI) وأيضًا عندما يتحرك مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية (ADX) إلى أعلى. لننظر إلى الصورة التي أعدها محلل Olymptrade والتي تعرض إشارة الشراء.

مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية (ADX). نصائح Olymptrade

لأن خط مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية (ADX) يعمل على قياس قوة الاتجاه، فإن مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية المنخفض يعني أن الاتجاه يفقد قوته أو ينعكس، ويعرض مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية المستقيم حركة عرضية. تعرض الصورة أدناه اللحظة التي يكون فيها مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية (ADX) منخفضًا، ومؤشر الاتجاه مستقيمًا وعندما يبدأ مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية (ADX) في الارتفاع مما يدل على بداية اتجاه هبوطي جديد.

مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية (ADX). نصائح Olymptrade

في الختام، يمكننا القول بأن حسابات المؤشر معقدة، لكن تفسيرها بسيط وواضح. وأيضًا، تقاطعات مؤشر الاتجاه الإيجابي (+DI) ومؤشر الاتجاه السلبي (-DI) كثيرة الحدوث مما يعني أنه على المتداولين أن يضعوا في اعتبارهم تصفية بعض الإشارات المزيفة. إحدى الميزات الجيدة لمؤشر متوسط الحركة الاتجاهية (ADX) هي قدرة المتداولين على استخدامه في أي إطار زمني. يتمنى لك محللو Olymptrade حظًا طيبًا في السوق!

%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *