Olymp Trade

مؤشر ستوكاستيك المتذبذب. Olymp Trade توصي به…

أسعار الفتح والإغلاق

نفترض أنك تعرف بالفعل ما هي أسعار الفتح والإغلاق ، لكننا قررنا مراجعة هذا الموضوع وشرح معناهما مرة أخرى. دعنا نتخيل أنك تنظر إلى مخطط سهم Apple على منصة Olymp Trade.

olymp trade

يرجى الإنتباه إلى قضيب واحد أو شمعة يابانية واحدة على الرسم البياني. يبدأ هذا القضيب أو هذة الشمعة بالتكون خلال فترة زمنية محددة وعندما تنتهي هذة الفترة، تبدأ شمعة جديدة أو قضيب جديد في التكون مرة أخرى وتستمر الدورة في التكرار. وبهذا ، فنحن ننظر دائمًا إلى أربع أسعار رئيسية للشمعة أو القضيب – سعر الفتح وسعر الإغلاق وأعلى سعر وأدنى سعر.

مؤشر ستوكاستيك المتذبذب. Olymp Trade توصي به...

وقد انتبه “جورج لين”، محلل أمريكي، إلى الميزة التالية. في حالة صعود السعر ، فإن سعر الإغلاق عادة ما يتوقف بالقرب من السعر الأعلى السابق. في حالة انخفاض السعر ​​، فإن سعر الإغلاق يكون بالقرب من السعر الأدنى السابق.

olymp trade

لهذا السبب اخترع “لين” مؤشرًا يتناول هذه الميزة بالتفصيل.

اسم صعب – فهم سهل

يبدو «مؤشر الاستوكاستك Stochastic oscillator» من اسمه مخيف وغير واضح. في الواقع هو واحد من أبسط المؤشرات. ويتكون من خطين، يتحرك الخط الأول بسرعة ، والخط الثاني بشكل أبطأ.

مؤشر ستوكاستيك المتذبذب. Olymp Trade توصي به...

في الغالب يتبع خطى “لين” كلاهما حركة الرسم البياني. يتحرك السعر لأعلى – فيتحرك المؤشر لأعلى ، وإن انخفض السعر – تتحرك خطوط المؤشر للأسفل. وفي بعض الأحيان تتقاطع الخطوط مع بعضها البعض. هذه التقاطعات تعطينا إشارات الشراء أو البيع ، ولكن!

مناطق التشبع الشرائي أو التشبع البيعي هما “ضيفان غير مرحب بهما” مبدئياً

وإن أتى ضيف غير مرحب به إلى شقتك فبالتأكيد سوف تحاول أن تجعله يغادر. تعتمد معظم المؤشرات على فكرة أن السعر يمكن أن يصل إلى المستويات القصوى. هذا يعني أن الضيف الغير مدعو موجود في منزلك. تسمى هذه المستويات بالمستويات القصوى وهي تنبهك إلى تغير السعر. في هذه اللحظة بالذات ، ينتظر المتداولون انعكاس السعر ، ولكن علينا أن نعرف بالضبط أين يقع مستوى انعكاس السعر بدقة ، وهنا يساعدنا تقاطع خطوط مؤشرالاستوكاستيك في تحديد هذا المستوى.

كيف تتصرف؟

إذا وصل مؤشر ستوكاستيك إلى المنطقة القصوى العليا ، فعلينا الانتظار حتى يتقاطع الخط الأسرع مع الخط الأبطأ هبوطاً. هذه هي إشارة البيع.

مؤشر ستوكاستيك المتذبذب. Olymp Trade توصي به...

في حين أن تقاطع الخطوط تحت المستوى الأقصى السفلي (يتقاطع الخط الأسرع مع الخط الأبطأ صعوداً) يعطينا إشارة الشراء.

هذا كل ما في الأمر؟

بالطبع لا!  هذه ليست نهاية تحليل مؤشر ستوكاستيك. لفهم الإشارات الإضافية لهذا المؤشر بطريقة أفضل ، علينا أن نتعلم أكثر قليلاً ومحللو Olymptrade على استعداد لمساعدتكم دائمًا في هذا الأمر. يتمتع مؤشر الاستوكاستك المتذبذب، مثله مثل أى متذبذب آخر، بالقدرة الرائعة على التنبؤ بسلوك الأسعار. أولاً ، علينا أن نلاحظ اتجاه المؤشر واتجاه السعر. في بعض الأحيان يتحرك السعر في اتجاه معين ولكن يتحرك المؤشر في اتجاه مختلف. يدعى هذا الاتجاه المعاكس بالإختلاف (دايفرجنس) وهذا النوع من الإشارات هو واحد من أكثر الإشارات المضمونة.  وغالبا ما يستخدمه متداولو Olymp Trade’s للتنبؤ بالحركة القادمة للسعر.

olymp trade

في حالة لم تدعم حركة المؤشر حركة السعر، فهي تظهر على الرسم البياني وتعطى اشارة للمتداول بتوخي الحظر قبل فتح الصفقة حيث يكون هناك احتمال كبير بانعكاس حركة السعر قريباً. مؤشر ستوكاستيك هو واحد من أكثر مؤشرات التذبذب شعبية بين المتداولين الذين يستخدمون منصة Olymp Trade. باستخدامه يمكنك العمل بنجاح مع جميع الأصول.

نتمنى لك التوفيق في التداول!

%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *