olymp trade

Williams% R – نصائح Olymp Trade

“لاري وليامز” ومساهمته في التحليل الفني

“لاري وليامز” هو مؤلف ومضارب في السلع والأسهم مشهور عالمياً. كان “وليامز” يعمل في مجال الصحافة، مما ساعده بالطبع على تأليف كتب حول الأسهم وتداول السلع.  تمكن من تحقيق نتائج ثابتة في التداول، وكما يحدث في كثير من الأحيان مع المتداولين الناجحين، انتهى الأمر بوليامز بالإنتقال إلى مجال استشارات السوق. قام “وليامز” بإنشاء العديد من مؤشرات السوق، بفضل عمله وأيضاً لأنه شخص مميز في عالم التداول، سوف يخبرك محللو Olymp Trade عن Williams% R اليوم.

مؤشر “وليامز”

تخيل أنك تذهب إلى المتجر لشراء الطعام ودعنا نقول أنك تشتري الحليب كل أسبوع. جئت يوم الجمعة، وكانت عبوة الحليب تكلف 1$. في الأسبوع التالي، عندما ذهبت إلى متجرك المفضل، اكتشفت أن عبوة الحليب نفسها تكلف 2$. تتفاجأ من الأمر، لكنك بالرغم من ذلك تشتري الحليب. بعد أسبوع آخر، تجد نفس الحليب ثمنه أصبح 5$. تشعر بغضب لذلك وتستدعي البائع. ولكن، يكتفي بائع التجزئة بهز كتفيه فقط ولا يتمكن من شرح أى شئ لك حول تغير الأسعار. لا يوجد شيء يمكنك القيام به، سوى الإستمرار في شراء منتجك المفضل. يستغرق الأمر أسبوعًا آخر، حتى تبلغ تكلفة العبوة 10$، ولكنك الآن تطلب التحدث مع المدير وبعد مرور بضعة دقائق مزعجة، تتمكن من معرفة الأسباب المتعلقة بالأسعار، وأخيراً تقرر المغادرة عازماً على عدم شراء الحليب. بعد زيارة المتجر بعد بضعة أيام، تلاحظ أن سعر الحليب انخفض. وفجأة، تجد السعر على البطاقة هو 20 سنت. فتبدأ في التفكير: “لا يمكن أن يكون هذا صحيحاً”. بعد اكتشاف أنه لا يوجد أية ألاعيب، فهو نفس الحليب في نفس العبوة، تقرر شرائه. بالطبع، لم تتغير جودة المنتج كذلك، ولكن تغير قرارك لشراء الحليب جوهريًا بسبب حركة السعر القوية.

عندما ارتفع سعر الحليب 10 مرات، شعرت أنه مكلف بشكل غير مناسب، ومعك الحق في ذلك، وعندما انخفض السعر أدركت على الفور أنه أصبح رخيصاً بما يكفي ووافقت على شرائه. أنت فقط قارنت بين السعر الحالي والسعر الذي كان موجوداً منذ بعض الوقت – تاريخ الأسعار.

يُستخدم مؤشر “وليامز” من قبل المتداولين لتحليل سلوك السعر، مثل أي متذبذب آخر، ويعمل بنفس المبدأ الذي تعاملت به مع سعر الحليب. بناءاً على المركز الحالي لسعر الأصل، يقارن مؤشر “وليامز” هذا المركز بقيم معينة للسعر خلال فترات سابقة. وبالتالي، فإن مؤشر “وليامز” يخبر متداولي Olymp Trade متى يكون السعر باهظاً للغاية، ومتى يكون رخيصاً للغاية. الآن، دعونا نلقي نظرة عليه بالتفصيل.

مم يتكون مؤشر “وليامز”؟

كل شيء بسيط: المؤشر هو خط يتحرك بين ثلاثة مناطق أو نطاقات رئيسية. تسمى المنطقة العليا منطقة التشبع الشرائي (“الحليب” باهظ للغاية)، والمنطقة السفلى هي منطقة التشبع البيعي (“الحليب” رخيص للغاية)، والمنطقة الوسطى هي منطقة عادية أو منطقة العمل.

olymp trade

يعمل خط Williams% R كبطاقة السعر في المتجر في مثالنا السابق. بالانتقال بين القيم القصوى (مناطق التشبع الشرائي والتشبع البيعي)، يمنحنا هذا المؤشر فرصة تحديد موعد شراء وموعد بيع الأصول. فلنلقي نظرة على الإشارات التي يستخدمها محللو Olymp Trade عند التنبؤ بحركة الأسعار.

إشارات Williams% R

ليست كثيرة، ولكنها مفيدة بشكل لا يصدق. حسناً، تظهر الإشارة الأولى عندما يقع Williams% R في منطقة التشبع الشرائي أو التشبع البيعي ثم يعود إلى المنطقة الطبيعية. لذلك، على سبيل المثال، عندما يصل مؤشر “وليامز” إلى منطقة التشبع الشرائي، فإنه يتحول ويعبر خط الحد الأعلى، ثم تظهر إشارة لفتح صفقة بيع.

olymp trade

عندما يقع مؤشر “وليامز” في منطقة التشبع البيعي ثم يعود إلى منطقة العمل، متجاوزًا خط الحد الأدنى، تظهر إشارة لفتح صفقة شراء.

بالإضافة إلى ذلك، هناك نوع آخر من الإشارات يظهر عندما يتحرك مخطط السعر في اتجاه ويتحرك المؤشر في اتجاه مختلف. هذه الإشارة تسمى الإختلاف (دايفرجنس). وهي تحذر المتداولين من احتمال حدوث انعكاس في السوق.

olymp trade

لسوء الحظ، لا يسمح هذا النوع من الإشارات للمتداولين بتحديد اللحظة الدقيقة للتداول، ولكنه يطلق نداءاً تحذيرياً جيداً للغاية للتركيز على حركة الأسعار، فتحتاج إلى انتظار تأكيداً أكثر وضوحًا من أجل فتح الصفقات.

ما هي المزايا الرئيسية لـ Williams% R؟

ينتبه العديد من المتداولين، بما في ذلك المحللين في Olymp Trade، إلى حقيقة أن مؤشر “وليامز” يحذر من انعكاس السوق مسبقاً مقارنة بمؤشرات التذبذب الأخرى. المؤشر فريد، وبالتالي، من رأينا، يجب أن يتم ضمه إلى برنامج التداول الخاص بك.

 

%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *