picture Tips Olymp trade

المؤشر المتذبذب الرائع. نصائح Olymp trade

من هو مخترع المتذبذب الرائع؟ ولأي سبب؟

تساعدنا المتوسطات المتحركة على تحديد اتجاه الأسعار (الاتجاه) ونقاط الدخول. والعيب الوحيد في هذه النوعية من المؤشرات هو – التأخير، وذلك بسبب أن السعر يتقدم بينما يحسب المتوسط المتحرك البيانات التي أصبحت «تاريخًا» بالفعل من الرسم البياني.

اخترع المتداول الأمريكي الشهير بيل ويليامز هذا المؤشر الفريد الذي يدعى المتذبذب الرائع (AO). يُستخدم المؤشر لقياس زخم السوق لعدد من الفترات الأخيرة مقارنةً بالزخم لعدد أكبر من الفترات السابقة. يحسب المتذبذب الرائع الفرق في المتوسطات المتحركة  البسيطة للفترة 34 والفترة 5. لا يتم حساب المؤشرات المتحركة البسيطة المستخدمة باستخدام سعر الإغلاق لكن بحساب نقاط الوسط لكل شريط. كما يُستخدم المتذبذب الرائع (AO) أيضًا لتأكيد الاتجاهات أو توقع الانعكاسات المحتملة. بمساعدة أحد محللي Olymptrade ستجد كيفية استخدام المتذبذب الرائع في إستراتيجيات التداول الخاصة بك.

إعدادات المتذبذب الرائع الأساسية

تم تصميم المتذبذب الرائع كمدرج تكراري ذي قيم تتقلب  أعلى وأسفل خط الصفر، مع أشرطة حمراء وخضراء. انظر إلى الصورة التي أعدها أحد محللي Olymp trade.

المؤشر المتذبذب الرائع. نصائح Olymp trade

يظهر الشريط باللون الأخضر عندما تكون قيمته أعلى من الشريط السابق، وفي المقابل، يشير الشريط الأحمر إلى أن قيمته أقل من الشريط السابق. عندما تكون قيم المتذبذب الرائع فوق خط الصفر، يشير ذلك إلى أن الفترة قصيرة المدى تتجه إلى أعلى، وبالتالي يوجد زخم صعودي. عندما يهبط المدرج التكراري أسفل خط الصفر، فإن الفترة قصيرة الأجل تتجه هبوطًا، وبالتالي يوجد زخم هبوطي. تم تصميم الصورة التالية لعرض المتذبذب الرائع والمؤشرات المتحركة البسيطة (SMAs) 5 و34 فترة، حتى تتمكن من مقارنة مدى تشابه المتوسطات المتحركة العابرة بشكل كبير مع المدرج التكراري الخاص بالمتذبذب  الرائع.

المؤشر المتذبذب الرائع. نصائح Olymp trade

والآن سيغطي أحد محللي Olymp trade أكثر إستراتيجيات تداول المتذبذب الرائع انتشارًا باختصار.

العبور أعلى أو أسفل إشارة خط الصفر

هذه هي أكثر الإشارات الناتجة عن مؤشر المتذبذب الرائع وضوحًا. يحدث هذا ببساطة عندما تعبر قيمة المتذبذب الرائع (AO) أعلى أو أسفل خط الصفر، مما يدل على تغيير في الزخم. عندما يتجاوز المؤشر خط الصفر لأعلى، فإن زخم المدى القصير يرتفع الآن أسرع من زخم المدى الطويل، والذي يقدم فرصة شراء صعودية. انظر إلى الصورة التي تعرض الاتجاه الصاعد.

المؤشر المتذبذب الرائع. نصائح Olymp trade

وبالطبع العكس بالعكس بالنسبة للحركة الهبوطية، عندما  يهبط المؤشر أسفل خط الصفر، فهذا يشكل فرصة بيع.

المؤشر المتذبذب الرائع. نصائح Olymp trade

إشارتان ذواتا قمتين متماثلتين

النوع الثاني من إشارات التداول هو ذو القمتين المتماثلتين، وهي الطريقة التي تأخذ الاختلافات بين القمتين على نفس الجانب من خط الصفر بعين الاعتبار. يحدث إعداد القمتين المتماثلتين الصعودي عندما توجد قمتان  أسفل خط الصفر. وتكون القمة الثانية أعلى من القمة الأولى ويتبعها شريط أخضر. انظر إلى الصورة التي استخدمها محللو Olymptrade لشرح هذه الإشارة.

المؤشر المتذبذب الرائع. نصائح Olymp trade

وإضافةً إلى ذلك، يحدث إعداد القمتين المتماثلتين الهبوطي  عندما توجد قمتان أعلى من خط الصفر. وتكون القمة الثانية منخفضة عن القمة الأولى ويتبعها شريط أحمر.

المؤشر المتذبذب الرائع. نصائح Olymp trade

وفي النهاية، يعرف المتداولون أن الزخم أمر حاسم في فهم حركات الأسعار، وبالتالي فإن المتذبذب الرائع يُستخدم  لتوليد معلومات جيدة للتحليل التقني. تُعد إستراتيجية المتذبذب الرائع الخاصة ببيل ويليامز عظيمة عندما يسعى المتداولون لدخول السوق عندما يتحول الزخم إلى صالحهم. وبعد قول ذلك، يتمنى لك محللو Olymp trade حظًا سعيدًا في السوق!

%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *