X

مؤشر ستوكاستيك المتذبذب. Olymp Trade توصي به…

أسعار الفتح والإغلاق

Olymp trade نفترض أنك تعرف بالفعل ما هي أسعار الفتح والإغلاق ، لكننا قررنا مراجعة هذا الموضوع وشرح معناهما مرة أخرى. دعنا نتخيل أنك تنظر إلى مخطط سهم Apple على منصة Olymp Trade.

يرجى الإنتباه إلى قضيب واحد أو شمعة يابانية واحدة على الرسم البياني. يبدأ هذا القضيب أو هذة الشمعة بالتكون خلال فترة زمنية محددة وعندما تنتهي هذة الفترة، تبدأ شمعة جديدة أو قضيب جديد في التكون مرة أخرى وتستمر الدورة في التكرار. وبهذا ، فنحن ننظر دائمًا إلى أربع أسعار رئيسية للشمعة أو القضيب – سعر الفتح وسعر الإغلاق وأعلى سعر وأدنى سعر.

وقد انتبه “جورج لين”، محلل أمريكي، إلى الميزة التالية. في حالة صعود السعر ، فإن سعر الإغلاق عادة ما يتوقف بالقرب من السعر الأعلى السابق. في حالة انخفاض السعر ​​، فإن سعر الإغلاق يكون بالقرب من السعر الأدنى السابق.

لهذا السبب اخترع “لين” مؤشرًا يتناول هذه الميزة بالتفصيل.

اسم صعب – فهم سهل

يبدو «مؤشر الاستوكاستك Stochastic oscillator» من اسمه مخيف وغير واضح. في الواقع هو واحد من أبسط المؤشرات. ويتكون من خطين، يتحرك الخط الأول بسرعة ، والخط الثاني بشكل أبطأ.

في الغالب يتبع خطى “لين” كلاهما حركة الرسم البياني. يتحرك السعر لأعلى – فيتحرك المؤشر لأعلى ، وإن انخفض السعر – تتحرك خطوط المؤشر للأسفل. وفي بعض الأحيان تتقاطع الخطوط مع بعضها البعض. هذه التقاطعات تعطينا إشارات الشراء أو البيع ، ولكن!

مناطق التشبع الشرائي أو التشبع البيعي هما “ضيفان غير مرحب بهما” مبدئياً

وإن أتى ضيف غير مرحب به إلى شقتك فبالتأكيد سوف تحاول أن تجعله يغادر. تعتمد معظم المؤشرات على فكرة أن السعر يمكن أن يصل إلى المستويات القصوى. هذا يعني أن الضيف الغير مدعو موجود في منزلك. تسمى هذه المستويات بالمستويات القصوى وهي تنبهك إلى تغير السعر. في هذه اللحظة بالذات ، ينتظر المتداولون انعكاس السعر ، ولكن علينا أن نعرف بالضبط أين يقع مستوى انعكاس السعر بدقة ، وهنا يساعدنا تقاطع خطوط مؤشرالاستوكاستيك في تحديد هذا المستوى.

كيف تتصرف؟

إذا وصل مؤشر ستوكاستيك إلى المنطقة القصوى العليا ، فعلينا الانتظار حتى يتقاطع الخط الأسرع مع الخط الأبطأ هبوطاً. هذه هي إشارة البيع.

في حين أن تقاطع الخطوط تحت المستوى الأقصى السفلي (يتقاطع الخط الأسرع مع الخط الأبطأ صعوداً) يعطينا إشارة الشراء.

هذا كل ما في الأمر؟

بالطبع لا!  هذه ليست نهاية تحليل مؤشر ستوكاستيك. لفهم الإشارات الإضافية لهذا المؤشر بطريقة أفضل ، علينا أن نتعلم أكثر قليلاً ومحللو Olymp trade على استعداد لمساعدتكم دائمًا في هذا الأمر. يتمتع مؤشر الاستوكاستك المتذبذب، مثله مثل أى متذبذب آخر، بالقدرة الرائعة على التنبؤ بسلوك الأسعار. أولاً ، علينا أن نلاحظ اتجاه المؤشر واتجاه السعر. في بعض الأحيان يتحرك السعر في اتجاه معين ولكن يتحرك المؤشر في اتجاه مختلف. يدعى هذا الاتجاه المعاكس بالإختلاف (دايفرجنس) وهذا النوع من الإشارات هو واحد من أكثر الإشارات المضمونة.  وغالبا ما يستخدمه متداولو Olymp Trade’s للتنبؤ بالحركة القادمة للسعر.

في حالة لم تدعم حركة المؤشر حركة السعر، فهي تظهر على الرسم البياني وتعطى اشارة للمتداول بتوخي الحظر قبل فتح الصفقة حيث يكون هناك احتمال كبير بانعكاس حركة السعر قريباً. مؤشر ستوكاستيك هو واحد من أكثر مؤشرات التذبذب شعبية بين المتداولين الذين يستخدمون منصة Olymp Trade. باستخدامه يمكنك العمل بنجاح مع جميع الأصول.

نتمنى لك التوفيق في التداول!

Categories: Olymp Trade
admin:

View Comments (30)

  • في البداية وجدت هذا الشرح معقد بعض الشيء. ولكن القليل من الممارسة يمكنها إصلاح هذا. ما عليك سوى فتح المخطط مع أي من أصول olymp trade فوركس وتطبيق مؤشر الاستوكاستك على المخطط. راقب المخطط لفترة قصيرة وستزيل كل شكوكك حول كيفية استخدام هذا في عملية صنع القرار.

  • أعتقد أن العديد من المتداولين المبتدئين مثلي سيجدون هذه المقالة مفيدة. من السهل حقًا فهمها، ولكن نحتاج إلى بعض التدريب على الحساب التجريبي أولاً، قبل أن أبدأ في استخدام المؤشر لتداول الأموال الحقيقية. آمل أن يكون لدى Olymp trade إمكانية الدخول غير المحدود إلى التداول التجريبي

  • ماذا عن مخطط هايكن آشي؟ هل جرب أحد ذلك؟ لقد تفحصت جميع خيارات أنواع المخططات التي تقدمها منصة olymp trade فوركس، لكن ما زلت لا أستطيع تحديد ما إذا كانت الشموع اليابانية البسيطة أو شموع هايكن آشي ستكون أكثر فائدة لإجراء التحليل الفني المناسب.

    • كل هذا يتوقف على معرفتك وخبرتك وأذواقك، إلخ.
      جرب كل ما تهتم به في حساب OT التجريبي واختر الحل الأفضل.

  • أعلم أن هناك العديد من الأنماط التي يمكنك تحديدها على مخطط الشموع فقط. بنفسي، لقد قمت بإعداد منصة تداول olymp trade فوركس الخاصة بي لعرض مخططات القضبان العادية. لا أستخدم الكثير من المؤشرات وهذا أسهل بالنسبة لي في تحديد المستويات الجيدة من الدعم والمقاومة بهذه الطريقة. لا تبدو ظلال وأجسام هذه الشموع مفيدة. ولكن بالتأكيد إذا وجد أحدهم أنها مفيدة، فعليه الاستمرار في استخدام الشموع أو قضبان هايكن آشي.

  • كانت شركة Olymp Trade هي الوسيط الأول لي، وعندما أتيت إليها، لم أكن مهتمًا بتعليمها. تخرجت في جامعة الاقتصاد وكنت اعتقد أنني أعرف كل شيء بالفعل. بالطبع، لم أكن على حق، وعندما خسرت أموالاً طائلة، أدركت أنني بحاجة للتعلم أولاً. لقد أمضيت حوالي شهرين على مدونات وندوات Olymp Trade وعندها فقط عدت إلى التداول وكسبت أول أموالي. إذا كنت تريد أن تصبح متداول - تعلم أولاً ثم تداول. يدعي بعض الناس أن Olymp Trade محتالة، لكنهم لم يتعلموا أي شيء، واعتقدوا أنه يمكنهم كسب المال من التداول.

  • أعتقد أن العديد من عملاء Olymp Trade سيطبقون ذلك على عملهم.
    بادئ ذي بدء، من السهل معالجتها.
    ثانيًا، تمنحك عددًا كافيًا من نقاط الدخول - سواء على الصفقات القصيرة أو الطويلة ...

  • أوه، من الشائع الآن العودة إلى ما كان أكثر ملاءمة منذ عامين.
    في الواقع، كل شيء جديد هو أمر قديم كان منسي وأعتقد أن متداولو olymp trade يعرفون ذلك بشكل خاص.
    لذا تأكد من تجربتها، إذا لم تصادفها من قبل.
    أعتقد أنها ستكون شيقة.

  • إنها مقالة رائعة. يعجبني عندما يتم تذكيرنا ببعض المعلومات الأساسية التي لا يستخدمها المتداولون كثيرًا وبسبب ذلك قد ينسون بعض النقاط المهمة. ومن الجميل أن نتذكر العديد من الفروق الدقيقة والتفاصيل حول أسعار الفتح والإغلاق على olymp trade.

  • مؤشر ستوكاستيك كان أول مؤشر تعلمته مع Olymp Trade. الآن أعرف الكثير من المؤشرات وكيفية تطبيقها، ولكن مؤشر ستوكاستيك لا يزال المفضل لدي.

  • يسعدني أن أكون قادر على استخدام هذا في olymp trade فوركس، فهو ملاءم أكثر من أي وقت مضى.

Related Post