X

مؤشر “هايكن آشي” السحري على منصة Olymp Trade. لماذا؟

Olymp Trade لفهم ما هو مؤشر “هايكن آشي” بشكل أفضل – قبل أى شيء دعونا نناقش مثل هذا الشئ على أنه ضجة السوق. تخيل أن جيرانك يعشقون إحداث الضوضاء. كيف ستشعر حيال هذا؟ برأيي إنه يعتمد على مستوى الضجة. يمكنك فقط تجاهلها إذا لم تكن كبيرة جدًا وإلا فستكون منزعجاً للغاية وستحتاج إلى التخلص منها.

لن تصدق، لكن «ضجة السوق» Olymp Trade موجودة أيضًا. على سبيل المثال ، يرتفع سعر EUR / USD وترى الإتجاه الصاعد أو ما يٌسمى بإتجاه الثيران.  لسوء الحظ بالنسبة لنا في السوق ، لا يحافظ السعر على صعوده أو هبوطه على الدوام. فهو لا يتحرك في خط مستقيم. بل أن خط السعر متذبذب. ولذا تذكرنا تحركات السعر بالأمواج. وقد قارن “تشارلز داو” – أحد مؤسسي مؤشر “داو جونز” – هذه التحركات مع الأمواج وقال إن «هناك مد وجزر مرتفع ومنخفض في الأسواق».

وبالتالي ، إن كان السعر ينخفض في الوقت الحالي ، فهذا لا يعني أن الاتجاه الهابط سيستمر. وربما كان هذا هو مجرد «الجزر المنخفض» الذي سيؤدي إلى «مد مرتفع» أقوى وسيرتفع السعر بشكل أكبر. من ناحية أخرى ، إن كان السعر يرتفع فقد يكون هذا هو «االمد المنخفض» قبل موجة الهبوط الجديدة. ويطلق على «الجزر المنخفض» في السوق اسم التصحيحات. لسوء الحظ ، فإن هذه التصحيحات تعيق «قراءة» الرسم البياني وتخلق «الضجة» التي لا تسمح لك بالتداول بطريقة أكثر ربحية. بالطبع ، فإنك تريد التخلص من «الضجة» في أقرب وقت ممكن ويساعدك “هايكين آشي” على القيام بذلك.

كيف نرسم “هايكن آشي”؟

يرسم البرنامج “هايكن آشي” حسب متوسط ​​الأسعار. ونتيجة لذلك ، إن اتجه زوج EUR / USD إلى الأعلى وظهر “جزر منخفض” أو “تصحيح” على الرسم البياني ، فإن حساب متوسط السعر يتيح لنا تسخير هذا التصحيح والتخلص من “الضجة”. لذلك ، إذا نظرت إلى مخطط الشموع اليابانية ، فسوف ترى تسلسل الألوان المختلفة للشموع. في الوقت نفسه ، سوف يُظهر لك “هايكن آشي” تسلسل الشموع الحمراء أو الخضراء التي تتحرك في نفس الاتجاه. لا تخلط بين الشموع اليابانية و “هايكن آشي” ، من فضلك. دعونا نقارن انعكاس السعر باستخدام منصة Olymp Trade: على مخطط الشموع اليابانية يمكن أن تكون الشموع حمراء ، لكن على “هايكن آشي” تكون نفس الشموع خضراء والعكس صحيح.

مخطط الشموع اليابانية :

مخطط “هايكن آشي” :

إنها نفس العملة (في مثالنا هذا هو GBP / JPY) على نفس الإطار الزمني ، ولكن المخطط العلوي هو مخطط الشموع اليابانية، والرسم البياني السفلي هو “هايكن آشي”.

Olymp Tradeكيف يمكننا «قراءة» “هايكن آشي؟

انتبه لرؤيا “هايكن آشي”. يمكنك أن ترى في كثير من الأحيان أنه لا توجد ظلال في أحد جوانب جسم الشمعة. بينما يوجد ظل آخر يمتد من الجانب الآخر. بالمناسبة – هل لاحظت اتجاه الظلال؟ أنت على حق – إنهم يتبعون الإتجاه (الترند). على سبيل المثال ، إن ارتفع “هايكن آشي” ، فهذا يعني أن الظل السفلي يختفي عادةً ولكن يظل الظل العلوي في مكانه. وعندما ينخفض ​​”هايكن آشي” – يتغير الوضع – لا يمكنك رؤية الظل العلوي ، ولكن يظل الظل السفلي في مكانه.

ثم انظر بعناية على “هايكن آشي” قبل تغيراللون. يصبح الجسم أصغر وتظهر الظلال الطويلة (الذيول) من كلا الجانبين.

ونتيجة لذلك ، يمكننا تفسير “هايكن آشي” بالطريقة التالية:

شمعة خضراء بدون ظل سفلي  – اتجاه صاعد قوي

شمعة خضراء مع الظلال – تظهر عادةً مع بداية أو نهاية الاتجاه الصاعد

شمعة ذات جسم صغير وظلال طويلة –  تحذير من التغير المحتمل في الاتجاه

شمعة حمراء بدون الظل العلوي – اتجاه هابط قوي

شمعة حمراء مع الظل – تظهرعادةً مع بداية الإتجاه الهابط أو في نهايته

هل مؤشر “هايكن آشي” رسم بياني أم لا؟

ليس صحيحاً تماماً أن نقول أن مؤشر “هايكن آشي” هو رسم بياني”. فهو مؤشر أكثر منه رسم بياني. للأسف ، من المستحيل التداول باستخدام “هايكن آشي” فقط. الأمر يشبه الإتصال بالشرطة بعد أن توقفت الجيران عن إحداث الضوضاء بدلاً من إبلاغ الشرطة على الفور.  دائماً ما “يتأخر” “هايكن آشي” مقابل الأسعار الأخرى. وبالتالي ، من الأفضل دمج “هايكن آشي” مع أدوات تحليل أخرى.

حيل التداول للمتداولين.

يوصي محللو التداول في Olymp Trade بالجمع بين “هايكن آشي” و “مؤشر ستوكاستك”. التركيبة بسيطة للغاية – نقوم بفتح صفقة «صاعدة» عندما يغادر مؤشر ستوكاستيك منطقة ذروة البيع وفي الوقت نفسه ، تظهر شمعة انعكاس السعر على “هايكن آشي”. ونقوم بنفس الطريقة مع الصفقات “الهابطة”. يوفر لنا “هايكن آشي” ميزة البقاء مع الإتجاه لأطول فترة ممكنة.
من الجيد استخدامها للتداول اليومي على سبيل المثال مع EUR/JPY, CAD/JPY, GBP/JPY.

www.facebook.com/groups/OlympTrade

Categories: Olymp Trade
admin:

View Comments (55)

  • لا أعتقد أن استخدام هايكن آشي يقتصر على الأدوات المحددة في نهاية المقال. إن كنت تتداول مع الاتجاه على olymp trade كما أفعل، فستجد أن هايكن آشي يمكن أن يكون مفيد مع أي أدوات أخرى بما في ذلك العملات المشفرة. لم أكن أعرف عن التلميح لتطبيق مؤشر الاستوكاستك. بالتأكيد سوف أتحقق من هذه الفرضية وأطبقها على تداولي اليومي إذا ثبت أنها مفيدة. شكرًا لك!

  • في البداية، لم أفهم لماذا يتم إدراج هايكن آشي ضمن أنواع مخططات Olymp Trade. لقد استخدمت مخطط القضبان فقط، لكنني أفهم لماذا يفضل بعض الناس الشموع اليابانية أو المخططات البسيطة. الآن أفهم. يبدو أن الأمر أسهل بكثير لتحديد الاتجاه باستخدام قضبان هايكن آشي. من يعرف الاتجاه، يحصل على الربح. لا سيما أن هذا لا يقتصر على تداول الفوركس فحسب، بل إنه يتم مع تداول الخيارات مع شركات مثل Olymp trade.

  • على الرغم من أن هايكن آشي يعطينا بالفعل رؤية متأخرة عما يجري في السوق، إلا أنني ما زلت أحب استخدامه. يكون مفيدًا عندما تتوه بين المؤشرات والمستويات ويصبح من الضروري العودة إلى الواقع وأن نرى بوضوح ما هو الأكثر أهمية في الوقت الحالي، أزل كل الضوضاء وركز مرة أخرى على مسألة "الأعلى أو الأسفل". لقد فوجئت برؤية هايكن آشي من بين أساليب الرسوم البيانية على Olymp Trade، وأنا سعيد لأنهم اختاروه من بين أشياء أخرى.

  • الاتجاه هو أهم شيء يجب أن تضعه في الاعتبار إن كنت ترغب في الربح في السوق. أعتقد أنه كان من الجيد جدًا إضافة هايكن آشي في ميزات منصة تداول الفوركس في Olymp Trade. تساعد هذه المخططات في التركيز على حركات الاتجاه التي يمكن أن تكون مفيدة للغاية في كل من تداول الفوركس والخيارات.

  • حقيقة أن هناك تأخير سيكون على حد سواء عيب وميزة. يعتبر هايكن آشي ممتاز لتداول الأصول المتقلبة، مثل العملات المتقاطعة GBP/JPY أو USD/JPY - مع شموع هايكن اشي المركبة يمكنك تصفية معظم الاختراقات المزيفة ونقاط الدخول. ومع ذلك، لو لم تستخدم هايكن اشي من قبل، فسيكون ذلك صعبًا جدًا في البداية، لذا من الأفضل التدرب على حساب Olymp Trade فوركس التجريبي بدلاً من المخاطرة بأموالك الخاصة.

  • هايكن آشي جيد لتحديد فترات القوة، والوقت الذي يكون فيه الطلب والعرض في حالة توازن نسبي. أستخدم هايكن أشي للتحليل الرسومي على Olymp Trade فوركس، ولكن بالنسبة لتداول خيارات Olymp Trade، أفضل استخدام المؤشرات الفنية. يتطلب تداول الخيارات التنبؤ بحركة السعر، وليس عمقها، لذا فإن التحليل الفني أفضل لها.

  • نعم، هذه الميزة لمنصة olymp trade فوركس فريدة من نوعها إلى حد ما ولديها إمكانات شيقة. أشكرك على المشاركة!

  • هناك عدد غير قليل من الأشياء في السوق يمكن أن تشتت انتباهك وتخلق مواقف خاطئة. لذلك، من المهم للغاية أن تبقى مركز ودقيق، وألا تنحرف عن الاستراتيجية المحددة دون حاجة شديدة. تمنحك Olymp Trade فوركس الكثير من المعلومات، ولكن لا يزال عليك تحليل سيل البيانات هذا واختيار ما يناسبك.

  • هناك العديد من الفروق الدقيقة في السوق التي تتطلب دراسة مفصلة. ومراجعات olymp Trade طريقة رائعة لدراسة أهمها على الأقل...

  • كيف يمكنني استخدام هذا المؤشر؟

    • ابحث عن المراجعات الأخرى في مجموعة OT أو المصادر المستقلة. تدرب على الحساب التجريبي. وسيكون كل شيء تمام.

Related Post