platform Olymp Trade MT4

Olymp Trade MT4 – The Trading Platform For All

Olymp Trade MT4 – منصة تداول للجميع

تدعي العديد من المنصات أنها مناسبة للمتداولين من جميع المستويات، لكن القليل منها جيد مثل هذا الزوج

تعرف على مداخل ومخارج التداول الأساسية على واحدة من أفضل المنصات المجانية في السوق. سنلقي نظرة على مزايا استخدام مثل هذه المنصة القوية للتدريب على صفقاتك وتنفيذها.

يُعد Olymp Trade MT4 أفضل طريقة لتداول الفوركس مع وسيط Olymp Trade. تُعد Meta Trader 4 (MT4) واحدة من أكثر منصات التداول موثوقية وتنوعًا في السوق اليوم. بفضل الجمع بينها وبين وسيط متكرس لتقديم خدمة من الدرجة الأولى للمتداولين من جميع المستويات. 

يوفر استخدام Olymp Trade كوسيطك أثناء استخدام منصة MT4 وضعًا مثاليًا لمعظم المتداولين. يمنحك استخدام هذا المزيج من المنصة والوسيط سرعة وأدوات وأداء لا يشوبه شائبة مع عمولات منخفضة وبدون رسوم تحويل. 

هناك العديد من الأسباب لتجربة Olymp Trade MT4 فوركس، ولكن أهم ثلاثة هي المخططات والأدوات والأصول الإضافية. 

المخططات – تسمح المنصات عادةً للمتداولين بمراقبة أصل واحد أو اثنين  فقط في نفس الوقت. عند التداول على MT4، يمكنك مراقبة أكبر عدد ممكن من المخططات يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك التعامل معه. غالبًا ما يستخدم المتداولون 2-6 مخططات لمراقبة أصل واحد أو عدة أصول في نفس الوقت. يمكن أن يساعد عرض المزيد من المخططات في نفس الوقت المتداولين على تحليل حركة سعر الأصل بشكل أفضل. 

الأدوات – المؤشرات، والمذبذبات، والمستشارون الخبراء، وغيرها الكثير. تروج منصات التداول لصناديق الأدوات الخاصة بهم، ولكن لن تجد في أي مكان آخر مثل هذه المجموعة من المؤشرات والمذبذبات القابلة للتخصيص. تداول بطريقتك باستخدام المخططات والأدوات كما تريدها تمامًا، والمستشارين الخبراء، هم مساعدي التداول الرقمي الذين تم إدراجهم لإعطاء إشارات لاستراتيجيات التداول المختلفة. 

 

الأصول الجديدة – يمكن لمستخدمي Olymp Trade MT4 الوصول إلى المزيد من الأصول مثل أزواج العملات والمؤشرات والمعادن الجديدة أكثر من تلك التي يتم تداولها فقط على المنصة. تداول في مجموعة واسعة من الأصول الدولية. مع وجود المزيد من الأصول للاختيار من بينها، يمكنك التركيز على الأدوات التي تهتم بمتابعتها لزيادة فهمك لحركة سعرها وبالتالي تحقيق النجاح في تداولك في النهاية.

كيفية فتح حساب تداول في Olymp Trade MetaTrader 4

أولاً، يجب أن يكون لديك حساب وملف شخصي تم إعدادهما بالفعل باستخدام Olymp Trade. 

بمجرد إنشاء حسابك وتسجيل الدخول، انتقل إلى هذا الرابط هنا

قم بإنهاء فتح حساب Olymp Trade MetaTrader 4 الخاص بك عن طريق تحديد النوع (قياسي أو ECN)، ووضع التداول (أموال حقيقية/مباشرة أو أموال تجريبية/وهمية)، في أي منهما سيكون حسابك بدون عمولة تبييت، وقم بإنشاء كلمة مرور جديدة، قبل النقر فوق زر “فتح حساب”.

ما هو الفرق بين الحساب القياسي وحساب ECN؟

القياسي:

لا يدفع المتداولون الذين لديهم حسابات قياسية عمولات مقابل فتح صفقة. ومع ذلك، فإنك تدفع الفارق بين سعري العرض والطلب. لذلك، عند فتح صفقة، سيظهر في البداية نتائج سلبية تساوي فرق السعر.

ECN:

يدفع المتداولون الذين لديهم حساب ECN عمولة صغيرة مقابل فتح صفقة. لا تزال فروق الأسعار موجودة لهذه الحسابات أيضًا، لكنها عادةً ما تكون أقل من الحساب القياسي، وتبدأ من قيمة منخفضة تصل إلى 0 نقطة. وهو مفضل لاستراتيجيات التداول الأكثر تعقيدًا ذات حجم الصفقة المرتفع حيث تقتطع العمولات الكبيرة من الأرباح بشكل كبير. 

الاختلاف الأكبر هو الحد الأدنى للإيداع المطلوب لفتح الحساب البالغ 200$.

إن كنت جادًا بشأن كسب المال، افتح حساب ECN. 

ماذا يعني “بدون تبييت”؟

“رسوم التبييت” هي رسوم يتم تحديدها من خلال الفرق بين أسعار الفائدة في الدول التي تمثل عملاتها الزوج. 

يتيح لك Olymp Trade MT4 اختيار “بدون عمولة تبييت”، مما يعني أنه يستبدل “عمولة التبييت” بعمولة ثابتة. المبالغ مدرجة في صفحة مواصفات كل أصل. إليك BTC كمثال

OLYMP TRADE MT4
Olymp Trade

يُعد خيار “بدون عمولة تبييت” مثاليًا للمتداولين الذين يرغبون في تجنب المخاطر التي تسببها التغيرات المفاجئة في أسعار الفائدة أو أولئك الذين يتبعون تعاليم دينية معينة.

كيفية استخدام الحساب التجريبي

تتمثل إحدى مزايا استخدام منصة Olymp Trade MT4 في قدرتك على ممارسة التداول مباشرةً بنفس الإعدادات المستخدمة للتداول الحقيقي. هذا يعني أننا قادرون على ممارسة استراتيجياتنا في السوق الحقيقي. 

قم بتسجيل الدخول إلى المنصة بعد تنزيل وتثبيت وفتح رابط Olymp Trader MT4 على منصة سطح المكتب. تأكد من اختيار الحساب التجريبي وليس الحساب الحقيقي قبل تسجيل الدخول. إن كنت ترغب في تبديل الحسابات، يجب عليك تسجيل الخروج ثم تسجيل الدخول إلى الحساب الصحيح.

 

إن البدء في استخدام المنصة أمرًا بسيطًا، على الرغم من أنه قد يبدو معقدًا.

بمجرد الدخول إلى حسابك التجريبي، حدد أحد الأصول من قسم “ساعة السوق” في العمود الأيسر. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الأصل الذي تريد تداوله، ثم قم بالتمرير لأسفل القائمة، ثم انقر فوق “فتح المخطط”. من هنا يمكنك فتح الصفقات بسرعة من خلال القائمة الموجودة في الزاوية اليسرى العلوية من مخطط الأصل. أزرار “الشراء” و “البيع” تقعان على اليمين واليسار على التوالي. ما بينهما هو المكان الذي تضع فيه عدد العقود (عدد الأسهم) التي تتداولها. وهي تختلف من أصل إلى آخر؛ على سبيل المثال، بالنسبة لأزواج العملات، يمكنك إدخال أي رقم من 0.01 إلى 20 عقد.

 

يمكنك أيضًا استخدام نافذة “أمر جديد” (الزر الثاني في القائمة، ذو أيقونة قائمة فارغة مع رمز الزائد). هذا هو المكان الذي يمكنك فيه تعيين إعدادات تداول إضافية مثل Stop Loss، أو Take Profit، أو اختيار ما إذا كان سيكون أمر سوق أو أمر معلق. 

يمكنك استدعاء قائمة “أمر جديد” بطريقة أخرى – بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق أي أصل في نافذة “ساعة السوق”. من القائمة المنسدلة، اختر “أمر جديد”.

أمر السوق مقابل المعلق

الأوامر المعلقة – هي أوامر معدة لفتح صفقة إذا وصل سعر الأصل إلى قيمة معينة. يتم تنفيذ هذه الأوامر فقط في حالة استيفاء الشروط.

أوامر السوق – هي أوامر تفتح صفقة على الفور بسعر السوق الحالي.

كيفية إغلاق صفقة

افتح علامة التبويب “التداول” الموجودة في القائمة السفلية وحدد مكان الصفقة التي تريد إغلاقها. يمكنك إغلاقها بالضغط على أيقونة (X) في خانة “العائد”. يمكنك أيضًا النقر بزر الماوس الأيمن فوق الصفقة المطلوبة ومن القائمة الجديدة اختر “إغلاق الأمر”.

هذه هي أساسيات استخدام هذه المنصة. مع استخدامها أكثر فأكثر، ستصبح عادة ثانية لك، وعندها يمكنك البدء في مشاهدة أرباح حقيقية في حسابك الحقيقي.

 

Starter وAdvanced وExpert

تقدم Olymp Trade MT4 3 مستويات من التميز في التداول. أنا متداول Advanced بنفسي وأوصي به بشدة. 

Starter – المستوى المثالي للمتداولين الجدد الذين يتطلعون إلى دخولهم في عالم التداول. لا يوجد حد أدنى للإيداع المطلوب ويمكنك الوصول إلى جناح Olymp Plus التعليمي بأكمله والوصول إلى خدمة Olymp Trade حاصدة الجوائز.

Advanced – هذا المستوى رائع، تحصل على استشارات شهرية مع محللين محترفين وحد أعلى لأحجام الصفقات. يمكنك أيضًا الوصول إلى الندوات والاستراتيجيات الحصرية. وأفضل جزء هو عمليات السحب الأسرع.

Expert – مستوى كبار المتداولين الذين يتطلعون إلى تحقيق أقصى استفادة من كل صفقة. حدود أعلى من المستوى Advanced مع المزيد من الاستشارات ومكافآت على الإيداع والندوات عبر الإنترنت والاستراتيجيات وأسرع عمليات سحب. 

يتم تحديد نوع حسابك حسب المبلغ الذي تقوم بإيداعه. كما ذكرنا فإن Starter مجاني ولا يتطلب أي مبلغ محدد. ومع ذلك، لكي تصبح متداول Advanced، يجب عليك إيداع 500$. لتصبح متداول Expert، عليك إيداع 2000$. 

 

إضافة المال إلى الحساب الحقيقي

للإيداع، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على MT4 من هذا الرابط هنا

انقر فوق الزر “إيداع” ثم أدخل المبلغ الذي تريد إيداعه، أو اختر أحد الخيارات من القائمة المنسدلة. 

انقر فوق “التالي”. اختر طريقة السداد من البطاقات المصرفية وأنظمة السداد الإلكتروني المتاحة. 

أكمل العملية عن طريق ملء البيانات اللازمة وإنهاء السداد. عادةً ما يتم إضافة الأموال إلى رصيدك على الفور.

قد يختلف الحد الأدنى لمبلغ الإيداع وطرق السداد المتاحة باختلاف الدول.

الآن بعد أن أصبحت لديك هذه المعلومات، يمكنك أن تقرر ما إذا كان التداول بهذا المستوى من التحكم والحرية مناسبًا لك. الحسابات التجريبية مجانية وكذلك المواد التعليمية، اطلع على المعلومات وحدد الخيار الذي يناسب حياتك وأهدافك. 

 

www.facebook.com/groups/OlympTrade

2 thoughts on “Olymp Trade MT4 – The Trading Platform For All”

  1. التداول باستخدام الميتاتريدر 4 كويس جدا مع اولم تريد هو وسيلة عظيمة للتداول ممكن الكل يستعمله و يداول بيه و منصة اولمب تريد هي منصة مرخصة فلا داعي للقلق ابدا من صدق المنصة يا اخوان اخوكم من فهد من الرياض

  2. هذا التطبيق جيد جدا امن يريد تحقيق دخل اضافي من التداول انا استعمله منذ فترة و الحمد لله حققت ارباح ممتازة جدامن هذا المجال اخوكم من الرياض

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *