olymp trade

مؤشر “هايكن آشي” السحري على منصة Olymp Trade. لماذا؟

لفهم ما هو مؤشر “هايكن آشي” بشكل أفضل – قبل أى شيء دعونا نناقش مثل هذا الشئ على أنه ضجة السوق. تخيل أن جيرانك يعشقون إحداث الضوضاء. كيف ستشعر حيال هذا؟ برأيي إنه يعتمد على مستوى الضجة. يمكنك فقط تجاهلها إذا لم تكن كبيرة جدًا وإلا فستكون منزعجاً للغاية وستحتاج إلى التخلص منها.

لن تصدق، لكن «ضجة السوق» موجودة أيضًا. على سبيل المثال ، يرتفع سعر EUR / USD وترى الإتجاه الصاعد أو ما يٌسمى بإتجاه الثيران.  لسوء الحظ بالنسبة لنا في السوق ، لا يحافظ السعر على صعوده أو هبوطه على الدوام. فهو لا يتحرك في خط مستقيم. بل أن خط السعر متذبذب. ولذا تذكرنا تحركات السعر بالأمواج. وقد قارن “تشارلز داو” – أحد مؤسسي مؤشر “داو جونز” – هذه التحركات مع الأمواج وقال إن «هناك مد وجزر مرتفع ومنخفض في الأسواق».

وبالتالي ، إن كان السعر ينخفض في الوقت الحالي ، فهذا لا يعني أن الاتجاه الهابط سيستمر. وربما كان هذا هو مجرد «الجزر المنخفض» الذي سيؤدي إلى «مد مرتفع» أقوى وسيرتفع السعر بشكل أكبر. من ناحية أخرى ، إن كان السعر يرتفع فقد يكون هذا هو «االمد المنخفض» قبل موجة الهبوط الجديدة. ويطلق على «الجزر المنخفض» في السوق اسم التصحيحات. لسوء الحظ ، فإن هذه التصحيحات تعيق «قراءة» الرسم البياني وتخلق «الضجة» التي لا تسمح لك بالتداول بطريقة أكثر ربحية. بالطبع ، فإنك تريد التخلص من «الضجة» في أقرب وقت ممكن ويساعدك “هايكين آشي” على القيام بذلك.

كيف نرسم “هايكن آشي”؟

يرسم البرنامج “هايكن آشي” حسب متوسط ​​الأسعار. ونتيجة لذلك ، إن اتجه زوج EUR / USD إلى الأعلى وظهر “جزر منخفض” أو “تصحيح” على الرسم البياني ، فإن حساب متوسط السعر يتيح لنا تسخير هذا التصحيح والتخلص من “الضجة”. لذلك ، إذا نظرت إلى مخطط الشموع اليابانية ، فسوف ترى تسلسل الألوان المختلفة للشموع. في الوقت نفسه ، سوف يُظهر لك “هايكن آشي” تسلسل الشموع الحمراء أو الخضراء التي تتحرك في نفس الاتجاه. لا تخلط بين الشموع اليابانية و “هايكن آشي” ، من فضلك. دعونا نقارن انعكاس السعر باستخدام منصة Olymp Trade: على مخطط الشموع اليابانية يمكن أن تكون الشموع حمراء ، لكن على “هايكن آشي” تكون نفس الشموع خضراء والعكس صحيح.

 

Olymp Trade

olymp trade

إنها نفس العملة (في مثالنا هذا هو GBP / JPY) على نفس الإطار الزمني ، ولكن المخطط العلوي هو مخطط الشموع اليابانية، والرسم البياني السفلي هو “هايكن آشي”.

كيف يمكننا «قراءة» “هايكن آشي؟

انتبه لرؤيا “هايكن آشي”. يمكنك أن ترى في كثير من الأحيان أنه لا توجد ظلال في أحد جوانب جسم الشمعة. بينما يوجد ظل آخر يمتد من الجانب الآخر. بالمناسبة – هل لاحظت اتجاه الظلال؟ أنت على حق – إنهم يتبعون الإتجاه (الترند). على سبيل المثال ، إن ارتفع “هايكن آشي” ، فهذا يعني أن الظل السفلي يختفي عادةً ولكن يظل الظل العلوي في مكانه. وعندما ينخفض ​​”هايكن آشي” – يتغير الوضع – لا يمكنك رؤية الظل العلوي ، ولكن يظل الظل السفلي في مكانه.

ثم انظر بعناية على “هايكن آشي” قبل تغيراللون. يصبح الجسم أصغر وتظهر الظلال الطويلة (الذيول) من كلا الجانبين.

ونتيجة لذلك ، يمكننا تفسير “هايكن آشي” بالطريقة التالية:

شمعة خضراء بدون ظل سفلي  – اتجاه صاعد قوي

شمعة خضراء مع الظلال – تظهر عادةً مع بداية أو نهاية الاتجاه الصاعد

شمعة ذات جسم صغير وظلال طويلة –  تحذير من التغير المحتمل في الاتجاه

شمعة حمراء بدون الظل العلوي – اتجاه هابط قوي

شمعة حمراء مع الظل – تظهرعادةً مع بداية الإتجاه الهابط أو في نهايته

هل مؤشر “هايكن آشي” رسم بياني أم لا؟

ليس صحيحاً تماماً أن نقول أن مؤشر “هايكن آشي” هو رسم بياني”. فهو مؤشر أكثر منه رسم بياني. للأسف ، من المستحيل التداول باستخدام “هايكن آشي” فقط. الأمر يشبه الإتصال بالشرطة بعد أن توقفت الجيران عن إحداث الضوضاء بدلاً من إبلاغ الشرطة على الفور.  دائماً ما “يتأخر” “هايكن آشي” مقابل الأسعار الأخرى. وبالتالي ، من الأفضل دمج “هايكن آشي” مع أدوات تحليل أخرى.

حيل التداول للمتداولين.

يوصي محللو التداول في Olymp بالجمع بين “هايكن آشي” و “مؤشر ستوكاستك”. التركيبة بسيطة للغاية – نقوم بفتح صفقة «صاعدة» عندما يغادر مؤشر ستوكاستيك منطقة ذروة البيع وفي الوقت نفسه ، تظهر شمعة انعكاس السعر على “هايكن آشي”. ونقوم بنفس الطريقة مع الصفقات “الهابطة”. يوفر لنا “هايكن آشي” ميزة البقاء مع الإتجاه لأطول فترة ممكنة. من الجيد استخدامها للتداول اليومي على سبيل المثال مع EUR/JPY, CAD/JPY, GBP/JPY.

%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *