olymp trade

المثلث. حيل رائعة للاستخدام في الحياة اليومية من محللي Olymp Trade

من السهل جداً مقارنة حركة السعر في السوق بحركة البندول. خلال تحركه صعودًا وهبوطًا، غالبًا ما يتأرجح السعر بين مستويات مختلفة، والتي تمكنك من شراء الأصول وبيعها في الوقت المناسب. ولكن حركة البندول محدودة، فعاجلاً أو آجلاً ستخف حدّة هذه التقلبات. وكذلك الحال بالنسبة للأسعار. تبدأ التقلبات التي نراها غالبًا بالتباطؤ تدريجيًا. ويبدو السعر وكأنه يتوقف عن الحركة. اليوم، سيطلعك محللو Olymptrade على كيفية الاستفادة من خفض الأسعار.

مثلث التقارب

عندما تبدأ تذبذبات البندول بالانخفاض، فهي تبدأ في التوقف بالفعل. وإعادة تحريك البندول يتطلب دفعه. يمكن اكتشاف وقوع أحداث مماثلة في السوق كذلك. وبتحركه صعودًا وهبوطًا، يبدأ السعر تدريجيًا “بالتباطؤ”، كما لو كان يريد الوصول إلى قيمة معيّنة

وهذا الشكل من التحليل البيانى التقليدي يُطلق عليه مثلث التقارب. ويمكنك العثور عليه في كل رسم بياني لكل أصل. ولكنك بحاجة إلى معرفة سماته لمعرفة كيفية استخدامه.

السمة الأولى التي لاحظها عملاء Olymptrade هي الجانب الذي دخل منه السعر في المثلث. فالقاعدة هي أن الاتجاه الذي يدخل منه السعر المثلث في كثير من الأحيان يحدد الاتجاه الذي يخرج منه من المثلث. ولذلك، إذا كان السعر يرتفع قبل دخوله المثلث، فالاحتمال الأعلى أنه سيخرج من المثلث عند القمة؛ وإذا كان ينحدر، فسيخرج من المثلث عند القاعدة.

المثلث. حيل رائعة للاستخدام في الحياة اليومية من محللي Olymp Trade

المثلث. حيل رائعة للاستخدام في الحياة اليومية من محللي Olymp Trade

وهذه خاصية مفيدة للغاية، حيث تمكّنك من تحديد اتجاه الحركة التالية للسعر بطريقة صحيحة إلى حدٍ ما.

السمة الثانية التي يشير إليها محللو Olymptrade هي عدد التذبذبات في بندول السعر داخل المثلث. وغالبًا ما تكون 5 تذبذبات.

المثلث. حيل رائعة للاستخدام في الحياة اليومية من محللي Olymp Trade

السمة الثالثة هي القوة التي يستأنف بها البندول عملية التأرجح. وحقيقة الأمر هي أنه إذا سُمح للبندول بالوصول إلى نقطة توقف كاملة، فسيكون من الصعب تحريكه مرة أخرى. ولكن إذا لم يتوقف الأمر تمامًا، وإذا بدأنا في دفعه للتأرجح مرةً أخرى، فسيكون هذا بطبيعة الحال أسهل بكثير. وينطبق الشيء نفسه على سلوك سعر السوق في شكل المثلث التقليدي. يقوم متداولو Olymptrade الذين يتداولون بواسطة مثلث التقارب التقليدي بإبقاء أعينهم على الموضع الذي يبدأ السعر عنده بتجاوز حدوده. فإذا حدث التقاطع في وقت أقرب (نحو ثلثي المثلث)، فيجب أن يكون خروج السعر قويًا جدًا. وفي المقابل، إذا كان خروج السعر من الجزء الأخير من المثلث، فإن الحركات التالية للسعر قد تكون ضعيفة جدًا.

مثلث التباعد

لنتخيّل بندولاً عكسيًا. أي أنه كلما زاد تأرجح البندول، زادت قوّة الذبذبات. ويحدث في السوق في كثير من الأحيان حيث يبدأ السعر في التحرك بسعة أكبر وأكبر، مما يؤدي إلى تشكيل مثلث التباعد. ويجب أن يخرج السعر بعد هذا مباشرةً، كما هو الحال في مثلث التقارب.

  المثلث. حيل رائعة للاستخدام في الحياة اليومية من محللي Olymp Trade     

تنطبق جميع القواعد التي وصفناها للتو بشأن مثلث التقارب بصورة تامة على مثلث التباعد أيضًا. يكتشف متداولو Olymptrade المثلثات ويستخدمونها للتداول بنجاح. وبعد قراءة هذه المقالة، نأمل أيضًا أن تفعل الأمر نفسه!

%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *