The Saudi market olymp trade

خسائر أسبوعية للسوق السعودية و فقدان 33 مليار ريال من القيمة السوقية

أغلق المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية آخر جلسات الأسبوع منخفضا بنحو 1.7%، أو 141 نقطة، عند 8107.47 نقطة و بهذا تكون هنالك خسائر أسبوعية للسوق السعودية

وشهد الأسبوع انخفاضا في السيولة بنسبة 5.9%، لتسجل 23.8 مليار ريال.

وهبط متوسط قيمة التداول عند 4.77 مليار ريال بالجلسة الواحدة، بنسبة تراجع 5.9%.

وانخفضت كميات التداول بنسبة 15.5% إلى 995 مليون سهم خلال الأسبوع.

وتصدر تراجعات السوق قطاع النقل منخفضا بمقدار 5%،

و بهذا تكون خسائر أسبوعية للسوق السعودية باستمرار لعدة اسابيع على التوالي

و لا يزال من غير المعلوم هل هته الخسائر قد تستمر لاسابيع او اشهر قادمة ام لا لكن يبدو ان الكثير من الاراء تتجه نحو التفاؤل خاصة مع حركة ضخ الكثير من الاسثمارات الاجنبية في السوق السعودية كذلك استقرار اسعار النفط و الهدوء النسبي في المنطقة مما يعني انه توجد مؤشرات كثيرة جدا توضح انه من المرجح ان السوق السعودية قد تزدهر و تعوض هته الخسائر و  البورصة السعودية ستتحسن و كذلك الحركة الاقتصادية في البلد كما ان هته التطمينات من طرف الخبراء قد تجعل المستثمرين و الشركاء الاقتصاديين اقل خوفا مما قد يضخ مزيد من السيولة و الاستثمار و ينعش السوق السعودي بشكل كبير مستقبلا و لمن يريد معرفة المزيد من المعلومات و البيانات الخاصة باحوال السوق السعودي و الخليجي او العالمي عموما فانه يمكنه دائما زيارة القسم التعليمي الخاص بمنصة olymp trade و كذلك يمكنه الانضمام الى مجموعة المتداولين الخاصة بمنصة olymp trade و التي يمكنكم الدخول اليها

و الاستفادة من كافة الامور و الفعاليات و المعلومات التي تقدر من طرف الاعضاء في هته المجموعة olymp trade group

39 thoughts on “خسائر أسبوعية للسوق السعودية و فقدان 33 مليار ريال من القيمة السوقية”

  1. انا صرح انا متدوال صحيح بس مدير الحساب لم يتوصال مع
    ولكن شكرا

  2. يبدو من الصواب أن نستثمر على الأقل جزءًا من رأسمالنا في الأسهم والمؤشرات المحلية. ومع ذلك، فإن اقتصادات العالم ليست مستقرة للغاية وغالبا ما لا يمكن التنبؤ بها. لهذا السبب اخترت التداول مع Olymp Trade. جزء من استثماراتي متحفظة. بعض منها معتدل المخاطر. تنطوي خيارات التداول مع Olymp trade على مخاطرة كبيرة، لكن لا توجد استثمارات أخرى قادرة على تحقيق هذا القدر من الأرباح كما يفعل تداول الخيارات.

  3. بشكل عام، لا أرى الكثير من التغييرات في TASI خلال السنوات الخمس الماضية. 8500 في عام 2015، وحوالي 8000 في الوقت الحالي. محبط جداً. أنا سعيد لأن متخصصي Olymp Trade يهتمون بهذا المؤشر، لكن أكثر من ذلك يسرني أن الشركة قد وفرت إمكانية الوصول إلى أصول أخرى حتى نتمكن من اختيار ما نستثمر فيه وما هي الأصول للمضاربة بها يوميًا.

  4. أخبار حزينة، لكنني أستثمر دائمًا ليس فقط في الشركات المحلية، ولكن أيضًا في الشركات والعملات والمؤشرات العالمية. وذلك يساعد على حماية الاستثمارات، حتى لو كان هناك شيء سار في عكس الاتجاه في احد الأسواق. من الجيد أن Olymp Trade يسمح لي بذلك، يمكنني الاستثمار أينما أريد دون قيود. الشيء الوحيد الذي لا يعجبني – أقسام مختلفة لـ Olymp Trade فوركس وخيارات Olymp Trade، لا أعرف سبب التقسيم، لكنني أفضل أن يكون كل شيء في مكان واحد.

  5. لم تكن الأخبار سعيدة للغاية، لكن الوضع الحالي في سوق النفط الخام أكثر إرهاقًا. ومع ذلك، فإن التقلبات تجلب الفرص دائمًا، ويمكن لمتداولي Olymp Trade فوركس تحقيق أرباح جيدة على المدى الطويل والقصير على النفط.

  6. الصعود والهبوط هو وضع طبيعي في السوق يسمح لنا بالكسب. لكن بالطبع مثل هذه الأخبار القوية تسمح لنا بعدم تفويت أقوى التحركات. تدرك Olymp Trade فوركس أيضًا أن هذه الفترات هي الأكثر ربحية ليس فقط للمتداولين، ولكن أيضًا لشركة الوساطة نفسها.

  7. كانت نتيجة متوقعة. أنا شخصياً أعتقد أن الحكومة ينبغي أن تعيد النظر في استثماراتها في الاقتصاد. لأنه إذا حدثت مثل هذه الأشياء، فربما ينبغي أن يذهب الاستثمار في اتجاهات مختلفة، كما أفهم أيضًا مدى أهمية الاستثمارات ليس فقط على مستوى الدولة، ولكن أيضًا على المستوى الشخصي. لذلك استثمرت بعض أموالي في التداول مع olymp trade. وقد جلبت لي استثماراتي بالفعل بعض الدخل)

  8. أنا من أشد المعجبين بـ olymp trade.وأعتقد أن هذه الشركة لديها مستقبل عظيم وآفاق واسعة.

  9. هل تتواصل مع زملائك من olymp trade على الشبكات الاجتماعية؟ هل هو تواصل مفيد أم غير مفيد؟

    1. بالتأكيد عزيزي عبد اللطيف التواصل علي الشبكات الإجتماعية مفيد حيث يتبادل المتداولين olymp trade خبراتهم علي مثل هذة الشبكات الإجتماعية
      ويسعدنا إنضامك إلي مجموعة مصر من خلال : Olymptrade EG
      اتمنى لك حظاً طيباً

  10. هل تعتقد أن هناك مستقبل لـ olymp trade إذا ظهرت العديد من الشركات الجديدة كل عام؟

    1. أعتقد أن OLYMP ستكون على ما يرام، لأن هذه الشركة تتكيف بسرعة مع ظروف السوق الجديدة وتقدم كل عام خدمات أكثر حداثة وجودة.

  11. “هل تتواصل مع زملائك من olymp trade على الشبكات الاجتماعية؟ هل هو تواصل مفيد أم غير مفيد؟”

    على حد علمي، يوفر الوسيط لعملائه إمكانية الوصول إلى مجتمعات التداول المختلفة على فيسبوك ويوتيوب وتويتر وانستجرام. هذا يبدو رائعًا بالنسبة لي، لأنك لن تجد دائمًا أشخاص متشابهين في التفكير على منتديات الفوركس، وعلى كل الأمر مختلف قليلاً. وهكذا ستتواصل مع هؤلاء المتداولين الذين يعملون مع نفس الوسيط مثلك. هذا يعني أنه يمكنك مشاركة النصائح والاستراتيجيات والأشياء الأخرى معهم. أنا شخصياً لا أزور مثل هذه المجتمعات في كثير من الأحيان، لأنني لا أتداول كل يوم. لكن بالنسبة لي، فإن زيارة مثل هذه المجتمعات من Olymp Trade مفيدة للغاية في بعض الأحيان على الأقل.

  12. يبدو لي أن هذه ليست أخبار جيدة جدًا. لذلك أنصح بالتداول بعناية خاصة، لأن التداول عمل حساس للغاية.
    على الرغم من أنني أعتقد أن Olymp Trade فوركس ليست متقلبة ويمكنك التداول فيها بأمان أكثر.
    لكني أحب حقًا أن تقدم Olymp Trade لعملائها الفرصة لزيارة مجتمعات التداول. في مثل هذه المجتمعات يمكنك معرفة أحدث المعلومات ومشاركة الخبرات ومناقشة آخر الأخبار وغيرها. لم أر قط مثل هذه الفرص المتنوعة لدى الوسطاء الآخرين مثل هذا. هذا لأن شروط التداول الخاصة بها مميزة حقًا. وليس فقط الجزء الاجتماعي، ولكن أيضًا جزء التداول.
    إنها تحرص على تطوير عملائها بشكل شامل، مما يمنحهم الفرصة للتواصل مع بعضهم البعض والحصول على الكثير من التدريب المجاني. يعد التعليم من Olymp Trade جانبًا قويًا في الوسيط، حيث إنه متنوع للغاية وهناك الكثير منه، لذا يمكنك قضاء ساعات عديدة في تعلم كيفية التداول مع الوسيط.

  13. الأخبار قديمة جدا. لكن الأسواق في جميع أنحاء العالم تظهر الآن انخفاضًا. يؤثر الوباء والتشكك بشأن لقاح فيروس كورونا سلبًا على المؤشرات الاقتصادية. كانت الأمور بدأت للتو في التحسن عندما تم اكتشاف طفرة جديدة للفيروس في بريطانيا. ومرة أخرى، كل شيء يُغلق، وتظهر البورصات تراجع. من الجيد أنه في Olymp Trade، يمكن للمتداولين جني الأموال من انخفاض أسعار الأصول أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للصفقات القصيرة أن تجلب المزيد من الدخل. لأن السعر عادة ما ينخفض أسرع من ارتفاعه. وهذا مهم إذا كنت تتداول على منصة Olymp Trade فوركس. هذه ملاحظتي. أنا لا أتظاهر بأنني موضوعي.

  14. من الجيد أن تعمل شركات مثل Olymp Trade في السوق. في ظل ظروف التعطل العالمي، تعد fixed-time طريقة ثورية جديدة لكسب المال لأنها تسمح بالكسب على أطر زمنية صغيرة جدًا. بغض النظر عن الاتجاه، فإنها لا تفعل ذلك بشكل حاد، مما يوفر لك ما يكفي من الصعود والهبوط. تحتاج إلى اختيار وقت انتهاء الصلاحية الأمثل والاستفادة القصوى من أي تصحيح حتى لو استمر لمدة دقيقة أو غيرها.
    من ناحية أخرى، إذا كنت مهتمًا بسوق الصرف الأجنبي، يمكنك اختيار olymp trade فوركس – داخل المنصة، هناك إمكانية للتبديل بين تداول الفوركس وfixed-time.

  15. بفضل Olymp Trade فوركس، أصبحت أكثر وعي بما يجري في السوق.
    في السابق، كنت أعمل دائمًا بشكل خالص مع المخططات والتحليل الفني. الآن أفهم لماذا يمكن للسوق تغيير اتجاهه بشكل جذري وما هي العواقب التي يمكن أن يؤدي إليها. بالطبع، لقد جعل عملي أكثر كفاءة وأرتكب أخطاء أقل بكثير، وهذا بالطبع خبر رائع. لذلك أنصحك باستخدام هذا أيضًا.

  16. لا أستطيع حتى أن أتخيل مقدار الأموال والموارد التي تنفقها olymp trade فوركس لإنشاء هذا القدر من المحتوى. وهي ليست مجرد إعلانات – إنها تعليمات كاملة أو مراجعات للسوق مختصة تحتوي على بيانات حديثة والكثير من التفاصيل المهمة.

  17. أستطيع أن أقول بصراحة أنه قبل أن أبدأ العمل في Olymp Trade، لم أر أبدًا شركة تكرس الكثير من الوقت لموارد المعلومات – في الواقع كمية هائلة من العمل التحليلي.
    وهم ينفقون الكثير من المال على ذلك.
    فهو يساعد كل من العملاء وسمعة الشركة وهو شيق جدا.
    أنا سعيدة بالمفاجأة!

  18. شكرا على المقالة! على الرغم من مرور عامين منذ عام 2019، فإن موضوع تداول البورصة، وخاصة مع الوسيط Olymp Trade، أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى. البورصة السعودية، المعروفة أيضًا باسم تداول، هي البورصة الوحيدة في المملكة العربية السعودية. المشرف على البورصة هو هيئة السوق المالية السعودية (SMA). تقع البورصة في الرياض. يعمل التداول الإلكتروني من خلال نظام التداول X-Stream INET، المملوك لناسداك وهو الأكثر استخدامًا في العالم.
    المؤشر الرئيسي هو مؤشر Tadawul All-Share (TASI). يتتبع ديناميكيات جميع الشركات المدرجة في البورصة ولا يشمل التداولات ذات الحجم المنخفض. غالبًا ما يُنظر إلى TASI على أنه أحد أهم مؤشرات السوق في الشرق الأوسط. تمتلك البورصة السعودية أيضًا مؤشرات أخرى تعكس قطاعات مختلفة من الاقتصاد، مثل TENI و TMTI و TUTI.
    لذلك، من أجل المشاركة بنجاح في تداول المؤشرات والنفط، يجب أن تكون على دراية جيدة بالعمليات الجارية في الشرق الأوسط.

  19. كما هو متوقع، فإن السوق المالية السعودية – واحدة من أكثر الأسواق انغلاقًا في العالم – قد أتاحت الوصول إلى المستثمرين الأجانب من 2015. كانت هذه أخبار جيدة لوسيط Olymp Trade.
    أعلنت هيئة أسواق المال في المملكة العربية السعودية أن رأس المال الأجنبي يجب ألا يزيد عن 49% من القيمة السوقية لشركة مدرجة، ولا يجوز لمستثمر أجنبي واحد مؤهل أن يمتلك أكثر من 5% من الأسهم القائمة.
    حصل المستثمرون المؤسسيون الأجانب الذين لا تقل أصولهم الخاضعة للإدارة عن 18.75 مليار ريال سعودي (5$ مليارات) على حق الوصول المباشر إلى سوق الأسهم واحتفظت هيئة السوق المالية بالحق في خفض هذا الحد بمرور الوقت إلى 11.25 مليار ريال سعودي.

  20. أنا أستمتع حقًا بالعمل مع olymp trade فوركس لأنني أتعلم باستمرار معلومات جديدة شيقة. على سبيل المثال مثل هذه المقالة. لا يساعدني ذلك في التداول فقط. تساعدني هذه الأخبار على معرفة ما يحدث في جميع أنحاء العالم واكتسب معرفة جديدة. أعتقد أن تداول الفوركس مفيد ليس فقط للشؤون المالية، ولكنه مفيد أيضًا للعقل!

  21. هناك ضجة كبيرة حول الوضع في سوق النفط العالمية بسبب اتفاقية أوبك+ المتوقفة، والانخفاض السريع في الطلب العالمي بسبب جائحة كوفيد-19، والمفاوضات الجديدة بين وزراء الدول المنتجة للنفط. من السهل جدًا رؤية حقيقة أن تداول النفط الخام مع olymp trade ذو أهمية كبيرة، ولا يتطلب أي معرفة احترافية بقواعد تداول العملات الأجنبية. صحيح أن هناك جوانب إيجابية، فعلى سبيل المثال تمكنت السعودية من زيادة إمداداتها للصين بمقدار 150 مليون برميل.

  22. بعيدا عن هذا المقال انصح الناس بالتداول في منصة اولمب تريد منصة مربحة و ممتازة جدا جدا وفعلا بطلة و من ضمن الافضل في هذا المجال اتكلم عن خبرة حوالي سنتين مع هته المنصة يجب الصبر و تعلم التداول من اجل النجاح طبعا

  23. الشيء الأكثر تشويقًا في الأسواق المالية هو فهم أن مثل هذه الأخبار السيئة عن التراجع والخسائر يمكن أن تجعل بعض الناس أغنياء. هؤلاء الأشخاص الذين تلقوا هذه المعلومات، والأهم من ذلك، عرفوا كيفية الاستفادة منها تربحوا منها بالتأكيد. توفر مثل هذه التحليلات مثل تلك التي أعدها خبراء olymp trade الكثير من الفرص لأولئك القادرين على استخدامها بشكل صحيح. إذن، هذا هو وضع العصر الحديث حرفياً: سيد المعلومات هو سيد الموقف. كلما قرأت مثل هذه الأخبار وحاولت تحليلها أكثر، زادت فرصك في النجاح بينما يمر الآخرون بأوقات عصيبة.

  24. مرة احب هذا التطبيق ارباحه كبيرة جدا و مناسبة و التعلم فيه سهل

  25. أعتقد أن تضاؤل سوق الأسهم هو خبر سيء للغاية، لأنه يؤثر دائمًا على نشاط التداول بطريقة غير سارة للغاية. تحاول Olymp Trade إحاطة المتداولين بالعواقب غير السارة.

  26. تقع أحداث وأخبار مختلفة في السوق، ولكن إذا فهمت العواقب، يمكنك جني الأموال من الأخبار الإيجابية والسلبية – إنها قوانين السوق.
    تحاول Olymp Trade Forex إبقائنا على اطلاع حتى نتمكن من استخدام استثماراتنا بشكل مربح وكسبها بشكل منتظم.
    هذا دعم حقيقي لعملائنا الحاليين. إذا كنت تهتم بها بانتظام، فلا بد أن تلاحظ تغييرات مثيرة للاهتمام في عملك، وسوف تساعدك.

  27. أعتقد أنك إذا استثمرت في سوق واحد فقط أو في نوع واحد فقط من الأصول، فهذا سيء للغاية. أعتقد أنك بحاجة إلى فهم العديد من الأصول المختلفة حتى تتمكن من التداول بشكل مربح باستمرار، كما أن Olymp Trade وسيط جيد لأن فيه مجموعة جيدة من الأصول ولا داعي للقلق بشأنها.
    في بعض الأحيان لا يستطيع الناس اختيار الأصول التي يريدون تداولها. في الواقع، هذه ليست مشكلة وهناك حساب تجريبي لذلك. بفضل هذا، يمكنك تجربة تداول أصول Olymp Trade المختلفة مجانًا وبدون مخاطر ومعرفة ما يناسبك بشكل أفضل. أعتقد أن هذه فرصة عظيمة.
    بالإضافة إلى ذلك، يقدم الوسيط تنزيل تطبيق Olymp Trade للجوال الذي يمكنك من خلاله الدراسة والتداول في أي مكان وزمان.

  28. واو، إنه لأمر رائع أن أجد مثل هذه المعلومات حول المورد التعليمي لـ Olymp Trade. أعني أن مثل هذه المقالات يمكن أن تساعد في التحليل الأساسي الذي يمكن أن يفتح الكثير من الأفكار للمتداولين. ومع ذلك، في معظم الحالات، من الصعب جدًا العثور على بعض الموارد الموثوقة التي ستوفر لك المعلومات بطريقة قصيرة وشاملة. لذا، أنا سعيد بجد لأنني وجدت واحدة هنا. آمل أن أتحلى بالصبر الكافي لإتقان التحليل الأساسي.

  29. أعتقد أن مستقبل واعد ينتظر شركة Olymp Trade في تقديم خدمات الوساطة في مناطق الشرق الأوسط. على الرغم من أن العديد من الشركات المماثلة يمكنها دخول هذا السوق.
    أولاً، خدمات الشركة مميزة جدا، ولا يمكن لكل وسيط تقديم مثل هذا النوع من التداول. ثانيًا، نحن نعرف العديد من الوسطاء القدامى والمشاهير وعلى الرغم من المنافسة الكبيرة، إلا أنهم يبقون في السوق.
    لا يتزايد عدد الوسطاء فحسب، بل يتزايد أيضًا عدد المتداولين، بينما يتغلغل الإنترنت في المناطق النائية من كوكبنا.
    في الوقت الذي تظهر فيه ميزانية الدولة اتجاه صاعد بعد الأزمة العالمية في أسعار النفط، فإن عدد الأشخاص المشاركين في التداول المالي آخذ في الازدياد أيضا.
    لذا نعم، أرى مستقبل Olymp Trade في المنطقة بتفاؤل شديد.

  30. الأساسيات دائمًا ما تكون مهمة بجد في التداول البسيط.
    أولئك الذين يتداولون مع Olymp Trade forex أو أي شركة أخرى يفهمون هذا.
    قرأت أحيانًا عما كان عليه الحال من قبل لفهم ما قد يحدث في المستقبل.
    أعتقد أن الكثير من أحداث السوق يمكن أن تكرر نفسها. الشيء الرئيسي هو فهم الأسباب.

  31. أرقام وحقائق ملموسة. توصيات
    محددة
    – نظام ودعم كاملان.
    أحترم Olymp Trade.

  32. على الرغم من أن المقال قد عفا عليه الزمن – يمكنك استخلاص استنتاجات منه. لهذا السبب أحب التداول – يمكنك الاعتماد على الأحداث الماضية.

  33. لفهم الأخبار المالية وحتى لاتخاذ قرار مالي بناءً عليها، يجب أن تتعلم النظرية الأساسية على الأقل.
    لدى Olymp Trade الكثير من المعلومات التعليمية التي لا تقدر بثمن، يمكنك كتابة كتاب عنها 🙂
    عندما بدأت التداول، ساعدني كثيرًا بجد. أعني أنه لا يزال هناك الكثير من المعلومات على الإنترنت، لكنك بالتأكيد ستقضي ساعات وأيامًا في البحث عنها ومحاولة تنظيمها

  34. مراجعة OlympTrade هذه تثبت مرة أخرى أننا على وشك أزمة مالية كبيرة. سيكون في جميع أنحاء العالم، وأعمق بكثير من عام 2008.

  35. من الصعب دائمًا حدوث تراجع في السوق. لا
    يهم ما هي الأصول التي تتأثر.
    هناك طرق كثيرة للتعامل مع هذا الوضع.
    يمكنك فقط الذعر والتفكير في أن صفقتك قد انتهت.
    أو يمكنك استخدام البيانات من Olymp Trade والبدء في تحليل الأسباب والعثور على خيارات حول كيفية استخدام هذا لصالحك، مثل القيام باستثمار الآن في قاع السوق لجني الأرباح في وقت لاحق على المدى الطويل.
    تحاول Olymp Trade عمومًا توجيه الناس ليس فقط للقيام بما تخبرهم به اللحظة، ولكن للتطلع إلى الأمام وتخصيص أموالهم حتى يتمكنوا في أي موقف من الخروج أو الحصول على بعض الفوائد للحساب.

  36. أنا دائما أراقب عن كثب الأخبار الاقتصادية. يمكن أن تؤثر الأخبار المهمة بشكل كبير على اتجاه حركة السعر. تدرك Olymp Trade أيضًا أهمية هذا. يحتوي موقعهم على قسم يحتوي على مقالات تحليلية. أتابع دائما أحدث الإصدارات. أستخدم التحليلات كإضافة مهمة لاستراتيجية التداول الخاصة بي.

  37. تؤثر الخسائر في السوق السعودية دائمًا على الأسواق الأخرى. والأسباب واضحة. النفط. تعتبر الإمارات والسعودية هما المهيمنتان في مجال إنتاج النفط. وهما مترابطتان بشكل وثيق. شكرًا جزيلاً لتحليل olymp trade لتزويدنا بمثل هذه المعلومات المتعلقة بالموضوع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *