مؤشرات Olymp Trade أولمب تريد دوارة رياح ذهبية اللون عليها علم و كرة و حروف N W E S تشير للاتجاهات الاربعة

مؤشرات Olymp Trade و كيفية استعمالها لتحقيق تجربة تداول ناجحة

نظرة على كيفية استخدام مؤشرات Olymp Trade

منذ أيام البشر الأوائل، كانت الأدوات هي ما يفصل البشرية عن بقية المملكة الحيوانية. اليوم، نستخدم الأدوات لجعل حياتنا أبسط ولنخضع العالم لإرادتنا. ولذا نجد أشياء جديدة لجعل جوانب من حياتنا أسهل. تعد مؤشرات Olymp Trade أفضل مثال على الأدوات التي يصنعها البشر للتعامل مع مشاكل محددة. 

 

المؤشرات هي أدوات تعرض معلومات حول حركة سعر الأصل على المخطط أو تحته بناءً على البيانات السابقة. تعرض مؤشرات ومذبذبات التداول معلوماتها بعدة طرق. وتستمد هذه الأدوات معلوماتها من صيغ شديدة التخصص مصممة للتركيز على عوامل معينة. تُستخدم مؤشرات Olymp Trade مثل Aroon و EMA و SMA و MACD و RSI و Sentiment و Zig Zag كجزء من العديد من الاستراتيجيات.

مذبذبات ومؤشرات Olymp Trade

غالبًا ما يعتبر الناس المؤشرات والمذبذبات مرادفان لنفس الشيء، ومع ذلك فإن هذين النوعين من الأدوات مختلفان. يستخدم كلاهما خوارزميات مخصصة لتحليل بيانات المخطط وعرض المعلومات. هناك أكثر من 30 مؤشرًا ومذبذبًا على Olymp Trade متاحة على المنصة لجميع المتداولين، وهناك بعض الأدوات الحصرية التي يمكن لمتداولي رتبة Advanced و Expert فقط استخدامها.

 

ما هي مؤشرات Olymp Trade: 

المؤشرات هي أدوات تُنشئ سلسلة من نقاط البيانات المعروضة من خلال تطبيق صيغة على بيانات سعر الأصل على مخطط الأسعار الخاص به. يستخدم كل مؤشر مجموعة مختلفة من البيانات والتي تشمل أسعار الافتتاح أو الإغلاق أو القمة أو القاع للأصل على مدار فترة من الزمن. تساعد المعلومات التي يستخدمها في تحديد كيفية استخدامه. يمكن لمؤشرات مثل Simple Moving Average (SMA) أن تتحرك مع الاتجاه لأنها تعكس قيمة الأصل على مدار فترة من الزمن.

 

ما هي المذبذبات:

المذبذب هو مؤشر مضمن يُعرض أسفل مخطط السعر ويتقلب ضمن نطاق محدد مسبقًا. تتحرك النقاط بين الحدود العليا والدنيا وكذلك فوق وتحت خط الوسط مع تغير قيمة الأصل. في العموم لا تشكل المذبذبات اتجاهًا ولكنها يمكن أن تظل في أقصى درجات تشبع الشراء أو تشبع البيع لفترات طويلة. 

إعداد مؤشرات Olymp Trade 

إن إعداد مذبذبات ومؤشرات Olymp Trade أمر بسيط. سنستعرض كيفية تطبيق الأدوات على المخططات الخاصة بك. انقر فوق رمز “المنقلة” في الزاوية السفلية اليسرى من المخطط، في أعلى رزمة الرموز الثلاثة لفتح قائمة المؤشرات. من هذه القائمة، يمكنك اختيار المؤشرات والمذبذبات التي ترغب في استخدامها. 

واجهة منصة Olymp Trade مخطط المساحة المؤشرات مؤشرات الاتجاه EUR ACCOUNT Basic Altcoin Index واجهة سوداء

لضبط مؤشر أو مذبذب، انقر فوق رمز القلم الرصاص بالقرب من اسمه إما أعلى أو أسفل المخطط. يمكن لمؤشرات مثل SMA تغيير لونها فقط، في حين يمكن تعديل معظم الأدوات الأخرى لتتناسب مع مختلف الاستراتيجيات وظروف السوق. 

 

تقدم Olymp Trade قائمة طويلة من المؤشرات والمذبذبات على منصتها. بغض النظر عن استراتيجية التداول الخاصة بك، فإن الأدوات التي تحتاجها متاحة. فيما يلي قائمة شاملة بالمؤشرات والمذبذبات المجانية.

 

المؤشرات المذبذبات
Alligator

Bollinger Bands

Donchian Channel

EMA

Ichimoku Cloud

Parabolic

Sentiment

SMA

WMA

Zig Zag

Aroon

Average Directional Index

Awesome Oscillator

Bears power

Bulls power

CCI

DeMarker

Detrended Price Oscillator

Gator

MACD

Momentum

Rate Of Change

RSI

Stochastic

Williams %R

 

إزالة مؤشرات Olymp Trade

إزالة المؤشرات والمذبذبات من المخططات الخاصة بك هو تقريبًا في مثل سهولة تطبيقها. يمكن العثور على علامات التبويب لمؤشرات Olymp Trade على الجانب العلوي الأيسر من المخطط. لإغلاقها، انقر على “x” على يمين اسمها.

 

إزالة المذبذبات أمر بسيط بنفس القدر. نظرًا لأنهم يقعون أسفل المخطط، تقع “x” في الزاوية اليمنى العلوية من نافذة المذبذب. 

 

تذكر إزالة هذه الأدوات قبل أن يتراكم الكثير منها. خلاف ذلك، يمكنك بسهولة تحميل عقلك بالقدر الذي تريده من المعلومات الفائضة. 

أفضل مذبذبات ومؤشرات Olymp Trade

ينطوي اختيار أفضل مؤشر على Olymp Trade على عدد من العوامل. ينبغي أن تكون استراتيجية التداول الخاصة بك هي المفتاح الرئيسي للمؤشرات و/أو المذبذبات التي يجب استخدامها. 

 

تتطلب استراتيجيات التداول اليومي معلومات وأدوات وتنفيذًا مختلفًا عن التأرجح أو تداول الأسهم. تنتج الأنماط والأهداف المختلفة استراتيجيات متفردة قائمة على درجة تحمل المخاطر وأهداف النمو. 

 

تعتبر مؤشرات المتوسطات المتحركة مثل EMA و SMA و WMA مفيدة لتأكيد الاتجاهات. وهي تعمل من خلال أخذ متوسط حركة السعر على مدار فترات، وتعطي هذه الأدوات معلومات مختلفة قليلاً. إنهم يتحركون مع اتجاه السعر وعندما يتم استخدامهم معًا يمكنهم غالبًا توقع الاتجاهات المتغيرة وتأكيدها. يمكن أن تكون هذه المؤشرات أحادية الخط أدوات قوية للغاية للمتداولين من جميع المستويات.

 

تستخدم مؤشرات Olymp Trade الأكثر تعقيدًا مثل Bollinger Bands و Donchian Channel و Ichimoku Cloud خطوطًا متعددة وحتى تظليلًا لعرض المعلومات. فهي تُظهر نطاقًا ينبغي أن يتداول فيه الأصل. غالبًا ما يُنظر إلى الخطوط التي تشكل الحدود القصوى العليا والدنيا على أنها مستويات دعم ومقاومة. 

 

تعرض المذبذبات مثل Stochastic Oscillator و RSI و DeMarker معلوماتها أسفل المخطط. تستخدم الحدود وخطًا متحركًا لإظهار متى يكون الأصل في ذروة الشراء أو ذروة البيع. وبذلك تساعد المتداولين على فهم كيفية تأثير ضغوط السوق الحالية على قوة الاتجاهات. 

 

مؤشرات Olymp Trade رائعة في حد ذاتها، مما يجعل تحديد أفضلها أمرًا صعبًا. ولكن من أجل أموالي، أختار بين مذبذب DeMark و Parabolic SAR في كل مرة. 

هنالك العديد من المؤشرات المدفوعة أيضا و التي يمكنك الاستفادة منها عبر شراء اشتراك شهري او سنوي من سوق Olymp Trade الأسعار تعد رمزية و مناسبة جدا و يمكنك دائما الدخول و شراء او تجربة هته المؤشرات بشكل مجاني بفترة زمنية محددة و ستجد هته المؤشرات كما هو موضح في الصورة أدناه

سوق Olymp Trade المؤشرات مستطيل اخضر عليه حرفين PP باللون الأبيض مؤشر البولنجر باند المعكوس و مؤشر النقاط المحورية

تعرف على المزيد حول التداول على Olymp Trade هنا: Olymp Trade — منصة التداول عبر الإنترنت 

ما هو مذبذب DeMark؟

يُعد مذبذب DeMark جزءًا من أنظمة واستراتيجيات مختلفة لتحليل اتجاهات السوق لفهم أين تتطور الاتجاهات ومتى يمكن أن تحدث الانعكاسات.

 

يساعد مؤشر DeMark المتداولين على تحديد أفضل نقاط الدخول والخروج في السوق لزيادة ربحيتهم. من خلال أخذ البيانات من الأطر الزمنية السابقة، يُظهر المؤشر متى تصبح الأسواق في ذروة الشراء وذروة البيع على غرار المذبذبات الأخرى مثل Relative Strength Index (RSI)، ولكن بحسابات مختلفة.

 

يكون مذبذب DeMark أكثر فاعلية في السوق سريع الحركة وبالاقتران مع غيره من مؤشرات Olymp Trade. أنصحك باستخدامه لتحديد النقاط المحورية لانعكاس الاتجاه أو تحديد الاتجاهات الجديدة أثناء تطورها.

 

عند تداول الفوركس اليومي أو Fixed Time Trades، ابحث عن نقاط على المؤشر أقل من 0.3 أو أعلى من 0.7. عندما يتجاوز المؤشر هذه النقاط، فهي علامة جيدة على أن نقطة الدخول أو الخروج قادمة. مع مرور النقاط فوق 0.7، يدخل الأصل منطقة تشبع الشراء ويمكن أن ينعكس. من ناحية أخرى، إذا تخطى دون 0.3، يكون الأصل في ذروة البيع. 

واجهة منصة Olymp Trade Gold مخطط شوع يابانية عليه مؤشرات مختلفة SMA EMA Parabolic وأربع أسهم حمراء ومنحنيات ملونة

في لقطة الشاشة أعلاه، تظهر الأسهم الحمراء بالقرب من مؤشر DeMarker نقاط الدخول للمتداولين بسبب إشارتهم إلى الاتجاهات الصاعدة والهابطة بعبورهم إلى المنطقة الرمادية للمؤشر. تُظهر الأسهم على مخطط السعر ما حدث بعد فترة وجيزة من قيام مذبذب Demark بتزويدنا بنقاط دخول الشراء والبيع.

 

وعلى العكس من ذلك، زودنا المؤشر أيضًا بتوقيت الخروج المناسب من صفقاتنا. كما هو موضح أدناه، تُظهر الأسهم الحمراء المكان الذي أظهر فيه المؤشر أن السعر كان يتحرك نحو منطقة تشبع الشراء وتشبع البيع مما يسمح لنا بإغلاق الصفقات على ربح.

كيفية عمل Parabolic SAR أحد مؤشرات Olymp Trade

مؤشر Parabolic SAR هو أحد مؤشرات Olymp Trade التي يستخدمها المتداولون من جميع المستويات. وهو معروف بقدرته على اكتشاف اتجاهات وتحركات الأسعار على المدى القصير مما يجعله أداة تداول رائعة لوضع Fixed Time Trades. تشير الأحرف SAR إلى “Stop And Reverse” (التوقف والانعكاس)، مشيرة إلى ميل المؤشر إلى القفز فوق أو تحت خط السعر مع تغير الاتجاهات. 

 

يُعد مؤشر Parabolic SAR مؤشرًا سهل الفهم، حيث أنه يظهر مباشرةً على مخطط الأصل. ويظهر كنقاط وردية عادةً إما أعلى أو أسفل حركة السعر. تكون هذه الأداة أكثر فاعلية عند استخدامها مع مخطط الشموع اليابانية. 

 

عندما تكون النقاط أعلى الشموع، يكون الاتجاه سلبيًا عادةً، والعكس صحيح. إذا كانت النقاط تشير إلى اتجاه سلبي أو هابط، فإن المتداولين يتطلعون إلى الاستفادة من الحركة عن طريق البيع: صفقة على “الهبوط” في وضع Fixed Time Trade، ويبيعون الأصل. 

 

ينبغي أن يدرك المتداولون أن هذا المؤشر يعمل بافتراض أن السعر يتحرك صعودًا أو هبوطًا في جميع الأوقات. بمعنى أنه في الاتجاه الراكد لن يكون الأكثر فائدة.

 

التداول باستخدام مؤشر Parabolic 

عند التداول باستخدام مؤشر Parabolic، ينبغي على المتداولين التركيز على قفز المؤشر فوق أو تحت حركة السعر. نظرًا لأن هذا المؤشر معروف بإشارته للاتجاهات القصيرة، فهو أداة ممتازة لمتداولي Fixed Time.

 

للحصول على أقصى استفادة من هذه الأداة، استخدم مؤشر Parabolic عندما يتجه السوق في اتجاه محدد. 

الخاتمة

يتطلب التداول الجيد فهمًا للعديد من الأجزاء المتحركة، ولكن القليل منها فقط هو الذي بأهمية أدواتك. الآن بعد أن نظرنا إلى المفاهيم الأساسية وراء مؤشرات Olymp Trade، وكيفية تطبيقها، وكيفية استخدام اثنتين من أدواتي المفضلة، فأنت جاهز لإضافة هذه الأدوات إلى صندوق أدواتك. 

 

حسّن تداولك من خلال التدرب على استخدام أدواتك الجديدة في حسابك التجريبي المجاني على Olymp Trade. كن واثقًا من مهاراتك والمؤشرات التي تناسب استراتيجيتك. 

تعرف على المزيد حول التداول على Olymp Trade هنا: Olymp Trade — منصة التداول عبر الإنترنت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *