X

مروحة فيبوناتشي. نصائح من Olymp Trade

فيبوناتشي ومساهمته في علم الرياضيات

Olymp Trade كان فيبوناتشي (1175 – 1250) عالم رياضيات إيطاليًا من بيزا. وهو يُعدّ واحدًا من أكثر علماء الرياضيات موهبةً في العصور الوسطى. قام فيبوناتشي بتعميم نظام الأعداد الهندوسية–العربية في العالم الغربي، كما قام بإدخال أوروبا في تسلسل أرقام فيبوناتشي.

إذا كنت لا تتذكر ما هي أرقام فيبوناتشي، فسيقوم أحد محللي Olymp Trade بشرحها عمّا قريب. ولكن، ننصحك بقراءة المقال كاملًا حول فيبوناتشي، بما أن موضوع اليوم هو وصف أحد المؤشرات/التقنيات القائمة على هذه الأرقام.   

متسلسلة فيبوناتشي

تبدأ متسلسلة فيبوناتشي بالرقمين 0 و1، ثم تمضي بلا حدود بإضافة الرقمين السابقين. وبالتالي، فإن بداية متسلسلة أرقام فيبوناتشي هي: 0، 1، 1، 2، 3، 5، 8، 13، 21، 34، 55، 89، 144… وبناءً على هيكل المتسلسلة، فإن الرقم التالي بعد 144 هو 233 (89 + 144 = 233).

إضافةً إلى ذلك، تُعدّ أرقام فيبوناتشي مهمة لأن أي رقم مُعطى يبلغ تقريبًا 1.618 ضعف الرقم السابق (144/89 = 1.618). يسمى الرقم 1.618 أو 0.618 (89/144 = 0.618) النسبة الذهبية، ولأسباب غير معروفة، يبدو أن الأسواق المالية تتصرف في أنماط ثابتة مع نسبة فيبوناتشي.

ما هي مستويات فيبوناتشي؟

الموضوع التالي الذي يريد أحد محللي Olymp Trade شرحه عمّا قريب هو بخصوص مستويات فيبوناتشي، حيث يُستخدم هذا المصطلح في التحليل التقني للإشارة إلى مناطق الدعم أو المقاومة. يتم إنشاء هذه المستويات عن طريق رسم خط اتجاه بين أعلى وأدنى حركة سعر ثم تقسيم المسافة على نسب فيبوناتشي الرئيسية التي هي 23.6%، و38.2%، و50%، و61.8% و100%. انظر إلى الصورة المُعدّة لك لتوضح مستويات فيبوناتشي.

وكما تلاحظ، بعد حركة سعرية كبيرة صعودية أو هبوطية، غالبًا ما تكون مستويات الدعم أو المقاومة عند خطوط فيبوناتشي هذه أو قريبة منها.
وبمجرد اختيار المتداول لحركة السعر، تظل مستويات فيبوناتشي ثابتة لا تتغيّر، مما يتيح للمتداولين المشاركة والتفاعل عندما تكون مستويات الأسعار قريبة من الدعم أو المقاومة.

مروحة فيبوناتشي

والآن بعد هذا الشرح القصير حول أرقام فيبوناتشي، سيشرح أحد محللي Olymp Trade موضوع اليوم. مروحة فيبوناتشي هي خطوط الاتجاه المرسومة بين نقطتين متطرفتين، تغطي الأسعار المرتفعة والمنخفضة. إذن، سيتم رسم خطوط المروحة بواسطة المؤشر الذي يظهر المناطق التي من المحتمل أن يحدث فيها دعم أو مقاومة في حركة الاتجاه، كما تقوم خطوط المروحة أيضًا بتجاوز مستويات فيبوناتشي 23.6%، و38.2%، و50.0% و61.8%. انظر إلى الصورة التي تعرض مروحة فيبوناتشي.

بتحليل الصورة أعلاه، من الممكن القول أنه بعد تصحيح السعر الأول
، فإن مستوى الدعم الجديد على منصة Olymp Trade كان في مستوى مروحة فيبوناتشي 0.618 بالضبط، وهي النسبة الذهبية التي وصفها فيبوناتشي منذ 800 عام!

وفي النهاية، تُستخدم مروحة فيبوناتشي لتحديد نقاط الدعم، أو المقاومة أو الانعكاس المحتملة في الاتجاه الصعودي أو الهبوطي، مما يسمح للمتداولين بتوقّع نقاط النهاية لحركة الأصل.

نتمنى لك تداولًا ناجحًا!

Categories: Olymp Trade
admin:

View Comments (51)

  • منذ المدرسة وأنا مفتون بنسب فيبوناتشي. أعتقد أن النسبة الذهبية هي أجمل الأشياء التي يمكن ملاحظتها في الكون. أنا سعيد أن olymp trade قد لفتت انتباه الجميع إلى أن مستويات فيبوناتشي يمكن العثور عليها في عالم المال أيضا.

  • بصفتي عالم رياضيات، أنا سعيد للغاية بفكرة أن تسلسل الرياضيات وفيبوناتشي يمكن أن يساعد في تحقيق أرباح في الأسواق المالية. أنا لست مندهشًا على الإطلاق من أن هذه الأرقام ذات مغزى في مجال المال أيضًا، لأنها تأخذ مكانها في كل جانب من جوانب حياتنا اليومية. لقد راقبت التعليقات حول نصب olymp trade ولم أجد شيئا يدعو للقلق. يبدو أنه وسيط ملائم. أنا متأكد من أنني سأكون قادرًا على تطوير نظام تداول يعتمد على مستويات فيبوناتشي للتداول مع أوليمب. أفضل ما في الأمر أن لديهم بالفعل بعض أدوات التخطيط الرائعة المضمنة في البرنامج للمساعدة في التحقق من هذه المستويات.

  • لست متأكدًا تمامًا من مروحة فيبوناتشي. من المؤكد أن شكل المخطط يبدو لطيفًا للغاية، ولكن إن اخترت مخطط عشوائي، فقد يكون الانطباع مختلف تمامًا. في الوقت نفسه تعمل المستويات الأفقية لفيبوناتشي بشكل جيد على حسب رأيي. خاصة أنها مفيدة عند عدم وجود دعم ومقاومة أخرى قريبة.

  • في كل مرة أنظر فيها إلى أرقام فيبوناتشي، تدهشني تمامًا المعجزة الموجودة في هذه الأرقام. الزهور والأشجار والحيوانات والبشر - في كل مكان يمكننا أن نرى هذا الكمال الرياضي. أنا سعيد لأن متخصصي Olymp Trade اختاروا إضافة مروحة ومستويات فيبوناتشي إلى مجموعة أدوات المنصة. أعتقد أنه من الطبيعي أن يقدر الجميع هذه المستويات باعتبارها أدوات هامة ويمكن أن تساعد في الحصول على بعض المزايا في السوق.

  • كان فيبوناتشي عالم رياضيات، لكن أرقام فيبوناتشي خاصته نصب. تعد Olymp Trade شركة وساطة جيدة ولا أقصد أن Olymp Trade تقدم النصابين، لأن هذه المدونة تشرح فقط كل شيء عن التداول. لا أعرف لماذا يستخدمها جميع الوسطاء والمتداولون ويقدروها. فعاليتها منخفضة، لذا من الأفضل العثور على مؤشر آخر.

  • حتى قبل أن أبدأ التداول على olymp trade، قرأت السيرة الذاتية الكاملة لهذا الرجل وتعلمت عن إنجازاته. إنه لأمر مدهش أن الرجل قد رحل منذ فترة طويلة، لكن معرفته وخبرته لا تزال ذات صلة ويتم تطبيقها في مجالات مختلفة ...

  • إنها أداة مهمة جدا في التحليل الفني، والتي تتميز بدقة عالية.
    وعلى الرغم من وجود إشارات بالفعل إلى هذا المؤشر في مقالات olymp trade، لا يزال بإمكانك وبأعجوبة تذكرها بالتفصيل..

  • في البداية لم أفهم حقًا العلاقة بين فيبوناتشي والتداول. ولكن بعد ذلك تذكرت، إنها مقالة مفيدة جدا. أنا نفسي أحيانًا أستخدم مستويات فيبوناتشي في تداولي مع olymp trade. والأمر يسير على نحو ممتاز. كانت النصائح التي قرأتها في المقالة مفيدة جدًا لي. ربما سأستخدم بعضًا منهم في تداولي.

  • أرقام فيبوناتشي جيدة من الناحية الفنية. اعتقدت أن هذه مجرد أرقام جميلة، ولكن عندما بدأت التداول مع Olymp Trade، أدركت أنها تستخدم في العديد من الاستراتيجيات وتتمتع بتطبيق عملي للغاية. غالبًا ما يتم استخدامها للعثور على مستويات مقاومة مثالية، مما سيساعد على جعل استراتيجية التداول أكثر توازن.

  • وأريد أن أوضح، هل هناك حد لمبلغ السحب شهريًا؟

Related Post