X

المؤشر المتذبذب الرائع. نصائح Olymp Trade

من هو مخترع المتذبذب الرائع؟ ولأي سبب؟

Olymp Trade تساعدنا المتوسطات المتحركة على تحديد اتجاه الأسعار (الاتجاه) ونقاط الدخول. والعيب الوحيد في هذه النوعية من المؤشرات هو – التأخير، وذلك بسبب أن السعر يتقدم بينما يحسب المتوسط المتحرك البيانات التي أصبحت «تاريخًا» بالفعل من الرسم البياني.

اخترع المتداول الأمريكي الشهير بيل ويليامز هذا المؤشر الفريد الذي يدعى المتذبذب الرائع (AO). يُستخدم المؤشر لقياس زخم السوق لعدد من الفترات الأخيرة مقارنةً بالزخم لعدد أكبر من الفترات السابقة. يحسب المتذبذب الرائع الفرق في المتوسطات المتحركة  البسيطة للفترة 34 والفترة 5. لا يتم حساب المؤشرات المتحركة البسيطة المستخدمة باستخدام سعر الإغلاق لكن بحساب نقاط الوسط لكل شريط. كما يُستخدم المتذبذب الرائع (AO) أيضًا لتأكيد الاتجاهات أو توقع الانعكاسات المحتملة. بمساعدة أحد محللي Olymptrade ستجد كيفية استخدام المتذبذب الرائع في إستراتيجيات التداول الخاصة بك.

إعدادات المتذبذب الرائع الأساسية

تم تصميم المتذبذب الرائع كمدرج تكراري ذي قيم تتقلب  أعلى وأسفل خط الصفر، مع أشرطة حمراء وخضراء. انظر إلى الصورة التي أعدها أحد محللي Olymp trade.

يظهر الشريط باللون الأخضر عندما تكون قيمته أعلى من الشريط السابق، وفي المقابل، يشير الشريط الأحمر إلى أن قيمته أقل من الشريط السابق. عندما تكون قيم المتذبذب الرائع فوق خط الصفر، يشير ذلك إلى أن الفترة قصيرة المدى تتجه إلى أعلى، وبالتالي يوجد زخم صعودي. عندما يهبط المدرج التكراري أسفل خط الصفر، فإن الفترة قصيرة الأجل تتجه هبوطًا، وبالتالي يوجد زخم هبوطي. تم تصميم الصورة التالية لعرض المتذبذب الرائع والمؤشرات المتحركة البسيطة (SMAs) 5 و34 فترة، حتى تتمكن من مقارنة مدى تشابه المتوسطات المتحركة العابرة بشكل كبير مع المدرج التكراري الخاص بالمتذبذب  الرائع.

والآن سيغطي أحد محللي Olymp trade أكثر إستراتيجيات تداول المتذبذب الرائع انتشارًا باختصار.

العبور أعلى أو أسفل إشارة خط الصفر

هذه هي أكثر الإشارات الناتجة عن مؤشر المتذبذب الرائع وضوحًا. يحدث هذا ببساطة عندما تعبر قيمة المتذبذب الرائع (AO) أعلى أو أسفل خط الصفر، مما يدل على تغيير في الزخم. عندما يتجاوز المؤشر خط الصفر لأعلى، فإن زخم المدى القصير يرتفع الآن أسرع من زخم المدى الطويل، والذي يقدم فرصة شراء صعودية. انظر إلى الصورة التي تعرض الاتجاه الصاعد.

وبالطبع العكس بالعكس بالنسبة للحركة الهبوطية، عندما  يهبط المؤشر أسفل خط الصفر، فهذا يشكل فرصة بيع.

إشارتان ذواتا قمتين متماثلتين

النوع الثاني من إشارات التداول هو ذو القمتين المتماثلتين، وهي الطريقة التي تأخذ الاختلافات بين القمتين على نفس الجانب من خط الصفر بعين الاعتبار. يحدث إعداد القمتين المتماثلتين الصعودي عندما توجد قمتان  أسفل خط الصفر. وتكون القمة الثانية أعلى من القمة الأولى ويتبعها شريط أخضر. انظر إلى الصورة التي استخدمها محللو Olymptrade لشرح هذه الإشارة.

وإضافةً إلى ذلك، يحدث إعداد القمتين المتماثلتين الهبوطي  عندما توجد قمتان أعلى من خط الصفر. وتكون القمة الثانية منخفضة عن القمة الأولى ويتبعها شريط أحمر.

وفي النهاية، يعرف المتداولون أن الزخم أمر حاسم في فهم حركات الأسعار، وبالتالي فإن المتذبذب الرائع يُستخدم  لتوليد معلومات جيدة للتحليل التقني. تُعد إستراتيجية المتذبذب الرائع الخاصة ببيل ويليامز عظيمة عندما يسعى المتداولون لدخول السوق عندما يتحول الزخم إلى صالحهم. وبعد قول ذلك، يتمنى لك محللو Olymp trade حظًا سعيدًا في السوق!

Categories: Olymp Trade
admin:

View Comments (48)

  • حسنًا، نحن على يقين من أن مخترع هذه الأداة هنا لم يكن خجولًا جدًا لتسمية مذبذبه الرائع :) في الواقع ضحكت في البداية والآن أشعر بالرغبة الملحة في الدخول إلى حسابي على منصة olymp trade فوركس وإضافة كل من مؤشرات SMA و AO إلى المخططات.

  • شكرا على التوضيح! إن "المذبذب الرائع" يبدو متعجرف بعض الشيء، ولكن قد يكون هناك سبب وراء حمل هذا الاسم. أنا شخصياً لا أحب استخدام المؤشرات في خيارات التداول، لكني أخطط لبدء استخدام منصة وأدوات olymp trade فوركس، لذلك ربما يكون هذا المؤشر مفيدًا في المستقبل.

  • أنا أتداول مع Olymp Trade منذ أكثر من عام الآن. في البداية حاولت استخدام جميع المؤشرات المتاحة بما في ذلك المذبذب الرائع بالتأكيد. بعدها بدأت في الاهتمام أكثر بمستويات أسعار معينة. رأيت أنهم يعملون كمقاومة وكمغناطيس. فقط بعد أن وضعت المستويات اتضح أنها ذات أهمية كبيرة في قرارات التداول الخاصة بي، عندها فقط بدأت أفهم كيف يمكن للمؤشرات أن تساعدني في جعل عمليات الدخول والخروج الخاصة بي في تداول الفوركس على Olymp trade أكثر دقة وربحية.

  • حسنًا، كما نعلم، لكي يكون التحليل أكثر دقة، يجب عليك دائمًا استخدام اثنين أو ثلاثة مؤشرات مختلفة. يعرف متداولي olymp trade ذلك بالضبط، لأن هذا هو المكان الذي نتعلم فيه البراعة والشجاعة لاستخدام مناهج غير تقليدية.

  • أحببت القراءة عن المؤشر الجديد. لم أكن أعلم أنه قد يكون هناك الكثير منها، وكل واحدة تالية تختلف إلى حد ما عن التي سبقتها وتعطي نتيجة مختلفة. أعتقد أنه بعد هذه المقالة، سأجرب بالتأكيد هذا المؤشر الجديد في تداولي مع olymp trade. آمل أن يسير كل شيء بشكل جيد، لأن المقالة لا تبدو معقدة للغاية، وقد فهمت القواعد والمبادئ الأساسية.

  • ما رأيك في إضافة olymp trade لمنصة MT4؟ هل هي خدمة جيدة؟

    • يبدو لي أن Olymp Trade اتخذت القرار الصحيح بإضافة MT4 لعملائها. وبالتالي، فقد جذبت المتداولين المحتملين الجدد الذين أرادوا العمل مع Olymp Trade لكنهم لم يعجبهم منصة التداول الخاصة بالوسيط. وأعتقد أن عملاء الوسيط القدامى أحبوا ذلك أيضًا. وقبل كل شيء، فإنه يضيف المزيد من التنوع والفرص الجديدة لتداول كل متداول. ومن الرائع أن التداول على MT4 مجاني، ولا يتعين عليك إنشاء حساب آخر أو أي شيء من هذا القبيل.

  • لماذا أحتاج إلى محلل شخصي في OLYMP TRADE؟ هل الأمر ضروري؟

    • هذا يعتمد عليك وحدك. أعتقد أن Olymp يوفر فرص تعليمية كافية لمساعدتك في التداول لوحدك، بدون محلل شخصي. لكن كما قلت، الأمر متروك لك فقط.

  • في الحقيقة هو رائع لكن أي إسلوب تداول أو إستراتيجية يجب تجربتها أوالاً علي الحساب التجريبي علي المنصة olymp trade ومع ذلك غالباً ما أرجع للأساليب المجرّبة مسبقاً لإتداول بها مرة أخرى وهكذا لحين الإطمئنان إلي إستراتيجية تناسبك وتستمر عليها لفترةٍ ما .

  • اعتدت أن أخاف من مثل هذه الاستراتيجيات والمؤشرات، لأنه في رأيي بدا الأمر معقد وغامض مرة. ولكن مع الممارسة، تأكدت من أنه يمكنك استخدام أي شيء تريده في olymp trade فوركس. ولكي تفهم حتى أكثر الأساليب تعقيدًا، عليك القيام ببعض الأشياء. ويجب أن تبدأ دائمًا بدراسة نظرية مفصلة للمشكلة. يعجبني ذلك في هذه الشركة، بالإضافة إلى المقالات المعتادة، يمكنك دائمًا العثور على ندوات عبر الإنترنت توضح كيف يمكن استخدام هذا النهج أو غيره في الواقع. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك في كثير من الأحيان سماع بعض التوصيات القيمة من الخبراء الذين عملوا مع هذا لفترة طويلة وربما وجدوا بالفعل بعض القواعد المنتظمة الخاصة، والتي يصعب وصفها بقواعد لا لبس فيها، ولكنها يمكن أن تكون مفيدة جدا في عملك وتساعدك على اتخاذ قرارات حاسمة. وبعد أن تقوم بفرز هذه الفروق الدقيقة، أنصحك على الأرجح بالبدء في التدريب - على حساب تجريبي أو حساب رئيسي، كل شيء يعتمد على مستوى استعدادك وبشكل عام موقفك تجاه الوضع. من الصعب تقديم نصائح عامة لأشخاص مختلفين. شيء واحد مؤكد - هناك دائمًا خيار.

  • تعجبني حقًا وفرة المؤشرات في منصة Olymp Trade. ما زلت أدرس هذا المؤشر، لذا فإن هذا المقال وثيق الصلة بي. في الواقع، هناك الكثير من المعلومات حول التداول على موقع الوسيط. غالبًا ما أدرس المقالات وأشاهد الندوات عبر الإنترنت مع قسم VIP. بعد ذلك، يصبح كل شيء أكثر قابلية للإدارة وأكثر وضوحًا عند تحليل السوق وفتح الصفقات.

Related Post