olymptrade

إجمالي الناتج المحلي (GDP)، كيف يمكن لهذه الأخبار التأثير على الأسواق وكيف يمكنك جني المال عن طريقها؟

OlympTrade 
Olymp Trade إجمالي الناتج المحلي (GDP) هو مؤشر الاقتصاد الكلي الأكثر أهمية، والذي يتم نشره بصورة دورية في كل بلد. من المهم أن تتذكر أن إجمالي الناتج المحلي (GDP) هو تكلفة جميع السلع والخدمات المُنتجة في البلد لفترة معينة. يميز إجمالي الناتج المحلي (GDP) النمو الاقتصادي، وبالتالي، كلما كان أعلى، كلما كان أفضل. ووفقًا للاقتصاديين، ينبغي أن تنمو اقتصادات البلدان المتقدمة النمو بحوالي 3-4% سنويًا. وبالتالي يمكننا أخذ هذا الرقم لقيمة مرجعية معينة في تحليل بيانات النواتج على إجمالي الناتج المحلي (GDP) الفعلي.

في هذا المقال، لن يخوض محلل Olymp trade في كثير من التفاصيل ويخبرك، على سبيل المثال، بالفرق بين القيمة الاسمية والفعلية لإجمالي الناتج المحلي (GDP) أو ما هو محدد الانكماش لإجمالي الناتج المحلي (GDP). بدلًا من ذلك سنركز على كيفية استخدام أخبار إجمالي الناتج المحلي لتوقع حركة العملات. وعلى ذلك، سنحاول معرفة كيف يمكنك الاستثمار وتحقيق الربح بهذا النوع من الأخبار.

أول خطوة الآن هي معرفة كيفية حساب إجمالي الناتج المحلي (GDP).

واحدة من المعادلات المعروفة بوجه عام لحساب إجمالي الناتج المحلي (GDP) هي كما يلي.

إجمالي الناتج المحلي (GDP) = الاستهلاك + الاستثمار + الإنفاق العام + التصدير-الاستيراد

والآن لندع محللو Olymptrade يقومون بشرح كل عنصر من عناصر معادلة إجمالي الناتج المحلي (GDP) بإيجاز.

الاستهلاك هو شيء يستهلكه المستهلكون. ويحتل الاستهلاك الجزء الأكبر من إجمالي الناتج المحلي (GDP)، وبالتالي يُعدّ هو المؤشر الأكثر أهمية في التقييم.

الاستثمارات هي أن تستثمر المؤسسات في مصانعها ومعداتها.

الإنفاق العام هو المبلغ الذي تنفقه سلطات البلاد.

التصدير هو قيمة السلع المُصدرَة (المُباعة) من البلد.

الاستيراد هو قيمة السلع المستوردة (المُشتراة) إلى البلد، والتي لاحقًا ستُعرض للبيع على أراضي البلد.

وبناءً عليه، لتتوقع مؤشر إجمالي الناتج المحلي، من الضروري تقييم جميع العناصر الفردية لإجمالي الناتج المحلي (GDP)، وكل هذه العناصر المنفصلة مُمثلة في شكل مؤشرات منفصلة متعلقة بالاقتصاد الكلي.

كيف يؤثر إجمالي الناتج المحلي (GDP) على الأسواق المالية؟

لدى مؤشر إجمالي الناتج المحلي (GDP) أكبر تأثير مباشر على الأسواق المالية. والمعادلة العامة هي ما يلي – كلما ارتفع إجمالي الناتج المحلي (GDP) – كلما ارتفع سعر العملة الوطنية. والآن، لننظر إلى مثال محدد من توقعات إجمالي الناتج المحلي (GDP) للولايات المتحدة. قبل نشر بيانات الربع الأول، كان المستثمرون يعلمون بالفعل أن التوقّع المتفق عليه لإجمالي الناتج المحلي (GDP) هو 2.2%، وهو مستوى الربع السابق نفسه. ألقِ نظرة على الصورة التي أعدها محللو Olymp trade.

OLYMP TRADE

وبما أننا ذكرنا أن جميع عناصر معادلة إجمالي الناتج المحلي (GDP) يتم نشرها كمؤشرات منفصلة متعلقة بالاقتصاد الكلي، لنبدأ تحليل الاستهلاك، في شكل مبيعات التجزئة. كما ترى في الصورة التالية، يمكن ملاحظة نمو مبيعات التجزئة في الأشهر الأخيرة من السنة، بالرغم من تباطؤها في يناير وفبراير، حيث حدث انخفاض في مبيعات التجزئة.

olymp trade platform

وبالتالي فإن التباطؤ في مبيعات التجزئة من شأنه أن يكون عاملًا سلبيًا على الناتج الإجمالي المحلي في الربع.

العنصر الثاني من معادلة إجمالي الناتج المحلي (GDP) هو الاستثمار، والذي يشبه مؤشر الاستهلاك بعض الشيء. يمكن للشركات الاستثمار في الأصول الثابتة، على سبيل المثال، المعدات، أو الهياكل أو البنية التحتية، أو في المخزونات. دعنا ننظر في كيفية تغير مخزونات الأعمال التجارية في الولايات المتحدة، ونشر الإحصاءات في منتصف الشهر، إلى جانب بيانات مبيعات التجزئة. انظر إلى الصورة وقم بتحليل كيفية تغير المخزونات.

OLYMP TRADE PT

وفي الختام، في الربع الأول، تبدأ المخزونات في الولايات المتحدة في النمو بمعدل أسرع، ويُعدّ ذلك عاملًا إيجابيًا للاستثمار ولإجمالي الناتج المحلي (GDP).

الآن دعنا نحلل الإنفاق الحكومي.

لتقييم الإنفاق الحكومي، يمكنك الانتباه إلى رصيد ميزانية الولايات المتحدة. فكلما ارتفعت نفقات الميزانية، ارتفع مستوى إجمالي الناتج المحلي (GDP). انظر إلى الصورة التي أعدها محلل Olymptrade، للربع الأول، زادت نفقات الميزانية.

Olymp Trade trading PT
OLYMP TRADE

وفي الختام، قيمة الإنفاق الحكومي يمكن أن تكون عاملًا إيجابيًا لإجمالي الناتج المحلي (GDP).

العنصر الأخير هو الميزان التجاري، انتبه إلى الفرق الذي يتم نشره شهريًا بين الصادرات والواردات. في الولايات المتحدة، يكون الميزان التجاري سلبيًا عادةً، وبالتالي، كلما كان العجز التجاري أصغر، كان إجمالي الناتج المحلي (GDP) أفضل. ومن الممكن تحليل ذلك في الصورة التالية، ففي الربع الأول من 2018، نما العجز وتجاوز 54 مليار دولار.

وبالتالي، يُعدّ ارتفاع العجر عاملًا سلبيًا لإجمالي الناتج المحلي، ممّا يجعل من الصعب توقّع أن يكون معدّل نمو الاقتصاد هو النسبة السابقة نفسها التي تبلغ 2.2%.

الاستنتاج

بعد تحليل جميع مكونات إجمالي الناتج المحلي (GDP)، وحقيقة أن الميزان التجاري، إلى جانب الاستهلاك، يُسهمان بما يصل إلى 80% من مجموع إجمالي الناتج المحلي، بينما الاستثمارات والإنفاق الحكومي يُغطيان نسبة الـ 20% المتبقية، والاستنتاج العام من التحليل بأكمله هو أننا نتوقع أن تكون نسبة نمو إجمالي الناتج المحلي (GDP) أقل من 2.2%. لننظر الآن إلى البيانات الفعلية، التي طرحت 2.0%.

OLYMP TRADE PT

أظهر محللو Olymp trade لكم مثالًا على كيفية مساعدة المعلومات المتاحة لك على توقع سلوك السوق عند ظهور أخبار قوية عن إجمالي الناتج المحلي (GDP). بالطبع، ينبغي ملاحظة أن هذا التوقع تقريبي للغاية ولا يؤثر على جميع الجوانب المحتملة التي قد تؤثر على المؤشر، وبالتالي، قيمة العملة. 

نطلب منك عدم أخذ المثال المُعطى كسلوك محدد للسوق وتوقّع الوضع. حاول أن تفكر بصورة مستقله قدر الإمكان. إذا تعلمت ذلك، إذن فنحن واثقون أنك ستحصل على ميزة لا يمكن إنكارها عن المتداولين الآخرين.

حظًا موفقًا في التداول!

 

www.facebook.com/groups/OlympTrade

17 thoughts on “إجمالي الناتج المحلي (GDP)، كيف يمكن لهذه الأخبار التأثير على الأسواق وكيف يمكنك جني المال عن طريقها؟”

  1. غالبًا ما يظن عملاء Olymp trade أنهم يعرفون بالفعل كل شيء عن المخططات والمؤشرات، لذلك لا يتعين عليهم تعميق معرفتهم بالاقتصاد لاتخاذ قرارات ناجحة. لقد قمت بالتداول على منصة فوركس Olymp trade لأكثر من عامين ويمكنني أن أؤكد لكم أنه كلما زادت معرفتك بالاقتصاد بشكل عام، اتخذت قرارات أفضل في السوق.

    1. نعم أخي منذر أوافقك الرأي
      كلما زادت معرفتك بالاقتصاد بشكل عام، اتخذت قرارات أفضل Olymp Trade منصة تداول موثوقة وكل ما عليك هو المتابعة الجيدة والتداول بحذر

  2. لا أعتقد أنه من المفيد مشاهدة هذه التقارير عن كثب. تحتاج فقط إلى مراقبة النشرات الإخبارية وتأكد من أنك لا تفوتها عندما تقوم بالتداول على المدى القصير مع Olymp Trade.

  3. لقد حاولت التداول على Olymp Trade خلال النشرات الإخبارية. لم ينجح الأمر جيدًا معي. أنا لا أحب اتخاذ القرارات بتعجل. استغرق الأمر بعض الوقت لفهم أن ميزتي الشخصية هي التحليل الفني الدقيق الذي يمكنني تطبيقه بدقة ثم اتباع الخطة. يتطلب التداول خلال النشرات الإخبارية بعض القرارات السريعة وسرعة فائقة من المتداول. على الرغم من أن منصة Olymp Trade فوركس تستجيب للغاية وعمليات التنفيذ تتم بسرعة كبيرة، إلا أنني لست قادرًا على إدارة أوامري واتخاذ القرارات بسرعة كافية. ولكني أستمتع حقًا بالتداول على إطار 15 دقيقة الآن. أعتقد أنه من الجيد أننا جميعًا نستطيع العثور على الأفضل لنا مع Olymp.

  4. أتساءل عما إذا كانت هناك أي إحصاءات مماثلة للأسواق المحلية. أنا متأكد من وجود البعض. أحب التداول مع Olymp Trade على أساس يومي وأنا سعيد لأن هذا أصبح أكثر ربحية حيث أنني أتقن مهاراتي التحليلية. لكن من وقت لآخر أعتقد أنه قد يكون من الجيد استثمار بعض الأرباح في الشركات أو المؤشرات المحلية. عاجلاً أم آجلاً، سأشعر بالملل من التداول اليومي أو أريد أن يبدأ المال في التكاثر من تلقاء نفسه، دون تدخل يومي مني في هذه العملية.

  5. لقد نصحني أحد بالفعل بقراءة هذا المقال في مجتمع Olymp Trade على فيسبوك، ولكن بالإنجليزي. يجب أن تكون منتبه للغاية بشأن أخبار الناتج المحلي الإجمالي، لأنه إلى جانب حجم GDP الاسمي، هناك مؤشرات أخرى يتفاعل معها السوق ويجب تقييم هذه المؤشرات. في بعض الأحيان عليك أن تخالف الاتجاه الحالي ومن ثم يمكنك تحقيق الربح.

  6. يعكس هذا الوضع الاقتصادي بأكمله في البلاد، لذا من المفيد حقًا أن ندرس لفهم ما سيحدث للعملة الوطنية. لا يسعني إلا أن ألاحظ أن هذه مساعدة كبيرة للمتداولين من Olymp Trade، لأنه ليس من السهل شرح الأخبار المعقدة بكلمات بسيطة.

  7. تصف هذه المقالة النقاط الرئيسية المتعلقة بهذا الإجراء. على الرغم من أنها تحتوي بالفعل على الكثير من الفروق الدقيقة التي أوصي بالنظر فيها لأنها ستوفر خطة عمل أكثر تفصيلاً والأهم أكثر أمانًا. وشكرا Olymp Trade فوركس على مراجعة أخرى جيدة!!

  8. هل تعتقدون أن olymp trade لن تتخلى عن منصتها الرئيسية؟؟؟
    لا أريد حقًا التبديل إلى MT4، بصراحة…

    1. أنا معتاد على الوثوق بما أراه في مراجعات OT.
      لكن عليك أن تتعلم كيفية تحليل جميع البيانات التي تحصل عليها على أي حال…
      لأن الجميع يقرأ هذه المراجعات، ولكن لا يمكن للجميع كسب المال باستخدامها، لأنه لا يفهم الجميع كيف يمكن استخدامها عمليًا.

  9. لقد اتصلت بدعم Olymp Trade وقالوا إنهم سيدعمون كلا منصات التداول ولا توجد خطط لإغلاق منصة تداول Olymp Trade.

  10. بدأت أهتم بالأخبار بفضل Olymp Trade فوركس. لأنه قبل ذلك كنت أركز أكثر على العمل الميكانيكي، عملت مع المخططات والمؤشرات، وحتى في مرحلة ما قررت أن هذا العمل ممل جدًا بالنسبة لي.
    ثم بدأ الشباب من مجموعة olymp trade بمناقشة بعض الأخبار وبدا الأمر ممتع جدا، وناقشوا كيف سيؤثر ذلك على الأصول الرئيسية والأصول الأخرى، وما هي التغييرات التي ستظهر في السوق في المستقبل القريب. وبعد مناقشتهم، بدأت في دراسة المخططات مرة أخرى، لأنني فهمت سبب حدوث تغيير حاد في الأسعار. أمضيت الأمسية بأكملها في دراسة المراجعات التحليلية، وفوجئت بخسارة الكثير من الفرص المربحة. وكان هذا خياري بالكامل! كنت أخشى فقط النظر إلى الوضع على نطاق أوسع. واتضح أن هذا هو بالضبط ما أحتاجه.
    وغني عن القول أن عملي أصبح أكثر نشاطًا وتشويقًا منذ ذلك اليوم. وأشرت إلى أن التحليل الأساسي هو الذي يحقق لي أكبر ربح.
    لذا، شكرًا لكم olymp trade فوركس على هذه المساعدة. أنتم تمنحون الأمل!

  11. يعجبني أن شركة olymp trade أصبحت متوسعة أكثر فأكثر وتجذب الناس من كل العالم إلى عمل يتسم بالكفاءة والدقة، مما يشكل وعي دقيق بالتداول كعمل تجاري. وهذا مهم حقًا خاصة في الوقت الذي يريد فيه الناس الربح السريع ولا يريدون دائمًا أن يفهموا أن هناك أيضًا حاجة للعمل بجدية من أجل الحصول على الدخل والبقاء على اطلاع واتخاذ القرارات الأكثر استنارة.
    خاصة وأن هناك اليوم طرق عديدة للتعلم والعمل بأمان.

  12. نعم، أعرف أن الناتج المحلي الإجمالي ضروري للاقتصاد وللأسواق المالية. لكنني أفضل مشاهدة الندوات عبر الإنترنت من Olymp Trade واستخدام التوصيات الواردة فيها. بهذه الطريقة، أقضي وقت أقل في التداول.
    أنا أيضًا على مسار المتداول الآن، وسأفتح قريبًا الجائزة التالية في برنامج الولاء هذا. وهي استخدام رتبة Advanced لمدة 24 ساعة. وهذه الرتبة تقدم مواد تدريبية ومؤشر إضافي ومستشار. ويمكن أن يكون هناك المزيد من الصفقات المفتوحة في نفس الوقت. لذلك أنا متحمس.

  13. لا يخفى على أحد أن التحليل الأساسي هو الأساس للعمل المنتج في olymp trade فوركس أو أي وسيط عادي آخر.
    لكن بالطبع، ليس من السهل فهم كل هذا، لأن هناك الكثير من الخصائص والتفاصيل التي يجب فحصها بشكل فردي.
    ولكن الشيء الأكثر أهمية هو أن olymp Trade فوركس لا تقوم فقط بإنشاء عدد كبير من المراجعات، ولكنها تحاول أن تجعلها بسيطة وفي متناول جميع المتداولين، حتى أولئك الذين بدأوا رحلتهم للتو ولم يتمكنوا بعد من فهم بعض الإعدادات المعقدة.
    إنه شيء يمكن استخدامه في الممارسة العملية ويسهل تفسيره، بغض النظر عن الاستراتيجية المختارة وحجم رأس المال.

  14. في olymp trade فوركس، يمكنك البدء بأزواج العملات والأسهم والكثير من الأصول – المجموعة رائعة. لذلك يمكنك دائمًا إنشاء محفظة استثمارية جيدة. لذا جرب واختر ما تحب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *