X

المثلث. حيل رائعة للاستخدام في الحياة اليومية من محللي Olymp Trade

من السهل جداً مقارنة حركة السعر في السوق بحركة البندول. خلال تحركه صعودًا وهبوطًا، غالبًا ما يتأرجح السعر بين مستويات مختلفة، والتي تمكنك من شراء الأصول وبيعها في الوقت المناسب. ولكن حركة البندول محدودة، فعاجلاً أو آجلاً ستخف حدّة هذه التقلبات. وكذلك الحال بالنسبة للأسعار. تبدأ التقلبات التي نراها غالبًا بالتباطؤ تدريجيًا. ويبدو السعر وكأنه يتوقف عن الحركة. اليوم، سيطلعك محللو Olymptrade على كيفية الاستفادة من خفض الأسعار.

مثلث التقارب

عندما تبدأ تذبذبات البندول بالانخفاض، فهي تبدأ في التوقف بالفعل. وإعادة تحريك البندول يتطلب دفعه. يمكن اكتشاف وقوع أحداث مماثلة في السوق كذلك. وبتحركه صعودًا وهبوطًا، يبدأ السعر تدريجيًا “بالتباطؤ”، كما لو كان يريد الوصول إلى قيمة معيّنة

وهذا الشكل من التحليل البيانى التقليدي يُطلق عليه مثلث التقارب. ويمكنك العثور عليه في كل رسم بياني لكل أصل. ولكنك بحاجة إلى معرفة سماته لمعرفة كيفية استخدامه.

السمة الأولى التي لاحظها عملاء Olymptrade هي الجانب الذي دخل منه السعر في المثلث. فالقاعدة هي أن الاتجاه الذي يدخل منه السعر المثلث في كثير من الأحيان يحدد الاتجاه الذي يخرج منه من المثلث. ولذلك، إذا كان السعر يرتفع قبل دخوله المثلث، فالاحتمال الأعلى أنه سيخرج من المثلث عند القمة؛ وإذا كان ينحدر، فسيخرج من المثلث عند القاعدة.

وهذه خاصية مفيدة للغاية، حيث تمكّنك من تحديد اتجاه الحركة التالية للسعر بطريقة صحيحة إلى حدٍ ما.

السمة الثانية التي يشير إليها محللو Olymptrade هي عدد التذبذبات في بندول السعر داخل المثلث. وغالبًا ما تكون 5 تذبذبات.

السمة الثالثة هي القوة التي يستأنف بها البندول عملية التأرجح. وحقيقة الأمر هي أنه إذا سُمح للبندول بالوصول إلى نقطة توقف كاملة، فسيكون من الصعب تحريكه مرة أخرى. ولكن إذا لم يتوقف الأمر تمامًا، وإذا بدأنا في دفعه للتأرجح مرةً أخرى، فسيكون هذا بطبيعة الحال أسهل بكثير. وينطبق الشيء نفسه على سلوك سعر السوق في شكل المثلث التقليدي. يقوم متداولو Olymptrade الذين يتداولون بواسطة مثلث التقارب التقليدي بإبقاء أعينهم على الموضع الذي يبدأ السعر عنده بتجاوز حدوده. فإذا حدث التقاطع في وقت أقرب (نحو ثلثي المثلث)، فيجب أن يكون خروج السعر قويًا جدًا. وفي المقابل، إذا كان خروج السعر من الجزء الأخير من المثلث، فإن الحركات التالية للسعر قد تكون ضعيفة جدًا.

مثلث التباعد

لنتخيّل ندولاً عكسيًا. أي أنه كلما زاد تأرجح البندول، زادت قوّة الذبذبات. ويحدث في السوق في كثير من الأحيان حيث يبدأ السعر في التحرك بسعة أكبر وأكبر، مما يؤدي إلى تشكيل مثلث التباعد. ويجب أن يخرج السعر بعد هذا مباشرةً، كما هو الحال في مثلث التقارب.

       

تنطبق جميع القواعد التي وصفناها للتو بشأن مثلث التقارب بصورة تامة على مثلث التباعد أيضًا. يكتشف متداولو Olymptrade المثلثات ويستخدمونها للتداول بنجاح. وبعد قراءة هذه المقالة، نأمل أيضًا أن تفعل الأمر نفسه!

Categories: Olymp Trade
admin:

View Comments (50)

  • تكمن صعوبة العمل مع المثلثات في أن فهمها يتطلب تحليلًا للأطر الزمنية المختلفة. على سبيل المثال على مخطط الدقيقة الواحدة، يمكنك رؤية مثلث يشير إلى أن السعر سيتحرك للأسفل من هذا الشكل. وعلى مخطط الـ 15 دقيقة سيكون هناك اتجاه صاعد قوي. ولهذا من الضروري أخذ كل هذه العوامل في الاعتبار. كلما قمت بالتداول في أحد الأصول مع olymp trade، أقوم بفتح مخططين لنفس الأصل ولكن مع أطر زمنية مختلفة على نفس الشاشة وأراقب هذه المخططات في نفس الوقت.

  • يعمل تحليل الرسومات دائمًا بشكل أفضل في الأسواق المالية في رأيي. والحقيقة هي أن جميع المعلومات الأساسية حول العرض والطلب تظهر على الفور في السوق وتظهر على مخططات الأسعار. ربما هناك بالفعل بعض المؤشرات التي يمكن أن تساعد في تمثيل الإجراءات المهمة، لكنني شعرت بخيبة أمل في جميع تلك التي رأيتها حتى الآن. أنماط الأسعار مثل تلك الموضحة في هذه المقالة هي ما أستخدمه لتداول خيارات وفوركس olymp trade. إنها تعمل معي وأعتقد أنه يمكن أن تصلح للجميع.

  • لقد لاحظت بنفسي أنه بمجرد أن يبدأ بندول الأسعار في التضييق، فهذا يعني أن الدفعة السريعة للسعر على وشك أن تحدث. ومع ذلك، لم أكن أعرف كيفية تطويع هذه الملاحظة لصالح استراتيجية معينة للتطبيق على تداول أصول الفوركس في Olymp Trade. أعطاني هذا المقال بعض الأفكار حول كيفية تحديد المثلثات والالتفات إلى حساب عدد تحركات الأسعار داخل هذا المثلث، وهذا يبدو فكرة جيدة أيضًا. نأمل أن يجد المتداولون الآخرون هذه المعلومات مفيدة لخبرتهم في التداول أيضًا.

  • من الصعب استخدام التحليل الرسومي. أستخدم التحليل الفني فقط وأربح، لذلك لا أرى أي سبب لتغيير استراتيجيتي في التداول. محاولة جيدة، من Olymp Trade، ولكن ما زلت أستخدم التحليل الفني، منصتكم مثالية للتحليل الفني.

  • واو، إنه جيد حقًا لمستوى التداول.
    بالإضافة إلى ذلك، كما هو موضح في هذه المقالة olymp، من السهل قراءة التداول ويمكن تطبيقه على الأصول المختلفة باستثناء العملات المشفرة..

  • أنا متشكك قليلاً مع كل هذه "الحيل" في التداول. لكن تلك التي قرأتها في هذه المقالة تبدو طبيعية بالنسبة لي. أعتقد أنها قد تساعدني حقًا في تداولي مع olymp trade. لذا أول شيء سأحاول القيام به هو التحقق منها عندما أتداول. لقد أحببت المقالة نفسها، على الرغم من أنني في البداية لم أرغب حقًا في قراءتها. ولكن لدهشتي كانت مفيدة وشيقة.

  • لاحظت مع الشكل، أن الحد الأعلى للمثلث هو خط أفقي للمقاومة، وتميل الحدود السفلية للمثلث إلى الأعلى.

    يقول معظم المحللين أن تشكيل نموذج المثلث الصاعد ينتهي باختراق حده العلوي.

    ولكن الحالة ليست كذلك دائما. لقد تداولت في Olymp Trade فوركس ولاحظت أنه ليس كذلك في بعض الأحيان وأن تشكيل النموذج لا ينتهي بكسر خط المقاومة.

  • أصبح Olymp Trade فوركس أحد أشهر وأقوى مجتمعات المتداولين على الإنترنت. وهذا إنجاز عظيم.

    • هناك بديل - الندوات التعليمية عبر الإنترنت، والمقالات، والمراجعات، والحساب التجريبي، إلخ. حتى يتمكن الناس من التكيف ليس فقط على منصة OT، ولكن على السوق ككل.

  • ما رأيكم (السؤال للمتداولين المتمرسين)، كم من المال يلزم للعمل بأمان في Olymp Trade؟

Related Post