olymp trade

Olymp Trade

اليوم، سيعرض لك محلل Olymptrade ما الذي يمكن أن يحدث في الرسوم البيانية عند ارتفاع الأسعار أو هبوطها بشكلٍ حاد في فترة زمنية قصيرة جدًا. وستساعدك هذه المقالة على التعرّف على فجوات الأسعار وستوضح لك كيفية استخدام هذه الفجوات لفتح مراكز مربحة. وتُعد الفجوة في تعريفها البسيط جدًا هي التغيّر في مستويات السعر بين إغلاق وفتح شمعتين متتاليتين من الشموع اليابانية بين عشية وضحاها. ولِذا، فإن معظم فجوات الأسعار هي نتيجة لأخبار الليلة الماضية، والتي تظهر تغيّرًا قويًا في سعر الأصل. ولفهم تحركات الأسعار، نحتاج إلى شرح الأنواع الأربع من الفجوات التي يمكن للمتداولين العثور عليها في الرسم البياني التقني. هيا لنبدأ!

أنواع الفجوات

النوع الأول من الفجوات هو الفجوات العامة. وكما هو واضحٌ من اسمها، يمكن رؤية هذه الفجوات بكثرة. تتشكّل الفجوات العامة عادة في الأسواق ذات السيولة المنخفضة أو في اتجاه أفقي. علاوة على ذلك، تحدث الفجوات العامة عدة مرات حيث يوجد تصحيح للسعر يكفي لملء الفجوة، قبل الشروع في حركة السعر. هذا ويُرجى الوضع في الاعتبار أن الفجوات العامة ليست ذات صلة في تحديد مستوى الاتجاه الذي تم تحليله. لنلقِ الآن نظرة على الصورة التي أعدها محلل Olymptrade لنا لتوضيح الفجوة العامة.

Olymp Trade

كما يمكنك الملاحظة، ملأت حركة السعر فجوة شمعتين من الشموع اليابانية بعد تشكّلها. وفي النهاية، يمكننا القول بأن الفجوات العامة هي ذات ارتباط أكثر بالتأثير النفسي على حركة السعر عند معاناة الأصل من دمج ما.  

النوع الثاني من الفجوات هو الفجوات الانفصالية. تظهر هذه الفجوات بعد الاتجاه الأفقي، وعادةً ما يحدّد هذا النوع من الفجوات اتجاهًا جديدًا. كما أنه يُعد من السهل نسبيًا تحديد الفجوات الانفصالية، لأنه بعد الاتجاه الأفقي، ستكون أي فجوة تبدأ اتجاهًا جديدًا هي من هذا النوع. ألقِ نظرة على صورة الفجوة الانفصالية التي أعدّها محلل Olymptrade.

Olymp Trade

عادةً ما يمتلك هذا النوع من الفجوات زيادة في الحجم، مقترنةً ببداية اتجاه جديد. انظر كيف بدأت حركة هبوطية حادّة بعد تشكّل الفجوة في الصورة أعلاه.

النوع الثالث من الفجوات، والذي يرغب محلل Olymptrade بالحديث عنه، هو الفجوات الاستمرارية. تحدث الفجوات الاستمرارية، والتي تُعرف أيضًا باسم الفجوات المستمرة، خلال حركة سعر قوية، كما أنها تحدث في منتصف الاتجاه لتُظهر الاهتمام بحركة الأصل. وبما أن الفجوة الاستمرارية عادةً ما تحدث في منتصف الاتجاه، فإنه يمكن الاستفادة منها للتنبؤ بطول حركة السعر هذه، مما يساعد على الاستنتاج بوقت انتهاء هذا الاتجاه. لنلقِ نظرة على صورة الفجوة الاستمرارية.

Olymp Trade

من السهل جدًا تصور أن الفجوة الاستمرارية قد حدثت في منتصف الاتجاه، وكان من الممكن أن نتحقق من المكان الذي يجب أن يتوقف فيه المتداولون عن فتح مراكز طويلة، حيث أن الاتجاه الصاعد قد فقد قوته.

وأخيرًا، سيصف لنا محلل Olymptrade النوع الأخير من الفجوات، وهو الفجوات المنهكة. تحدث هذه الفجوة عندما يبدأ الأصل في فقدان القوة. ولهذا، عادةً ما تكون هي الإشارة الأولى التي تدل على نهاية أحد الاتجاهات، وهي تقع بالقرب من الحد الأدنى أو الحد الأقصى لحركة السعر. ألقِ نظرة على صورة الفجوة المنهكة التي تُظهر نهاية الاتجاه.

Olymp Trade

نأمل أن تكون هذه المقالة قد أجابت على بعض الأسئلة التي كانت تجول بخاطرك بشأن الفجوات وحركة الأسعار. أيضًا، وبشكلٍ أساسي، احترس من  الفجوة! بالإضافة إلى ذلك، فإننا ندعوك إلى الانضمام إلى منصتنا، حيث توفّر Olymptrade أكثر المواد التدريبية شمولًا التي ستمكنك من أن تصبح خبيرًا في تداول الخيارات.

%s نجمة%s نجمات%s نجوم%s نجوم%s نجوم
جار التحميل...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *